الخميس 2 مايو 2024

البلشي: إعداد برنامج تدريبي بالنقابة (صور)

جانب من الندوة

أخبار19-2-2024 | 17:11

أماني محمد - تصوير / إبراهيم بشير

أكد خالد البلشي، نقيب الصحفيين، أنه فيما يخص ملف التدريب في نقابة الصحفيين، فالنقابة تحاول توفير التدريبات اللازمة بأسعار مناسبة، ويجري الآن إعداد استراتيجية وبرنامجا تدريبيا محددا داخل مركز التدريب، مشيرا إلى أنه لم يتم طلب أي مدربين جدد.

وأوضح خلال زيارته لمؤسسة دار الهلال رفقة محمد الجارحي عضو مجلس النقابة، ولقائه بصحفيين المؤسسة، اليوم الإثنين، أن استديوهات نقابة الصحفيين واجهت عدة مشكلات في البداية وكان التصوير أنه سيتم تشغيلها فورا، لكن الواقع أنها كانت معطلة و"سيستم" العمل داخلها معطل منذ 6 سنوات، فكان لا بد من وجود تراخيص جديدة للبرامج وغيرها من التفاصيل الفنية.

وأضاف أنه تم عمل جرد كامل للأستوديو بناءً على أساس علمي ووضع تصور لتحديث التراخيص والبرامج في عملية بلغت تكلفتها 2 مليون جنيه، موجها الشكر للكاتب الصحفي جمال الغطاس، لأنه من قام بعمل الجرد تام للاستديوهات بشكل دقيق، وأصبحت النقابة الآن بدلا من امتلاكها لاستوديو واحد لديها 2 أستوديو للتصوير التلفزيوني وأصبح المركز مؤهلا للعمل التجري.

وأضاف أنه من المرتقب أن الأسبوع المقبل توقيع اتفاق تجاري مع مؤسسة هيكل للصحافة، وبموجبه سيتم توفير برامج تدريبية وستدفع المؤسسة في التدريب 650 ألف جنيه، كما تم إبرام اتفاق مع اتحاد الدولي للصحفيين وسيتم تنفيذ أول تدريب للسلامة المهنية، وهو أيضا سيدر دخلا للنقابة، بجانب اتفاق مع الأكاديمية العربية للنقل التجاري بشأن تقديم فرص للماجستير والدكتوراة بتخفيضات بقيم مختلفة.

وشدد على أن محاولات وجهود النهوض بوضع التدريب داخل النقابة جارية ونعمل على تطويرها، مشيرا إلى أنه فيما يخص أيضا جائزة نقابة الصحفيين فتم أيضا وضع معايير لتنظيمها واختيار أعضاء لجنة التحكيم فيها من شيوخ المهنة والنقباء السابقين.

جاء ذلك في حضور كلا من: الأستاذ خالد ناجح رئيس تحرير بوابة دار الهلال، والأستاذ أحمد أيوب رئيس تحرير مجلة المصور، والأستاذة سمر الدسوقي رئيس تحرير مجلة حواء، ومديري التحرير ولفيف من الصحفيين بمؤسسة دار الهلال.

واستقبل البلشي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال المهندس أحمد عمر.

Dr.Randa
Dr.Radwa