الخميس 9 مايو 2024

تقديرات إسرائيلية بقرب انتهاء العمليات العسكرية في خان يونس

الجيش الاسرائيلي بخان يونس

عرب وعالم20-2-2024 | 13:48

دار الهلال

أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، بأنّ تقديرات الجيش تشير إلى قرب انتهاء العملية البرية في خانيونس جنوبي قطاع غزة، مشيرة إلى أنّ الفرقة العسكرية 98 التي تقاتل هناك "تقترب من استكمال مهامها في المنطقة".

ونقلت الإذاعة عن مصادر مطّلعة على التفاصيل لم تسمّها، أنه "لا تزال هناك أهداف محدودة في المنطقة (خانيونس)، ومن المتوقع وصول القوات إليها خلال الأيام القريبة". وتابعت الإذاعة بأنّ العملية العسكرية في مجمع ناصر الطبي بمدينة خانيونس شارفت على الانتهاء أيضاً، حيث يقوم جيش الاحتلال بأعمال حفريات تحت الأرض، "لتحديد مواقع الأنفاق تحت المستشفى"، التي يزعم جيش الاحتلال وجودها هناك.

ولفتت إلى "انخفاض نطاق المواجهات في المنطقة، في الأيام الأخيرة"، وادعت بأنّ جيش الاحتلال يقتل ما بين 20 – 30 مقاوماً كل يوم، مقارنة بنحو 50- 60 مقاوماً في فترة سابقة، فيما يزعم الجيش أنه قتل 2900 مقاوم في خانيونس.

 وأضافت الإذاعة العبرية أنه بعد استكمال العملية العسكرية في خانيونس، سيتوجب على قيادة جيش الاحتلال والمستوى الأمني "حسم مهمة الفرقة 98 التالية: هل ستكون في مخيمات وسط القطاع أم رفح" جنوباً. وقالت إنّ جيش الاحتلال يقترب من اتخاذ قراره في الأيام القريبة بشأن عملية عسكرية في رفح.

Dr.Radwa
Egypt Air