السبت 4 مايو 2024

مهارات التفكير الإيجابي ضمن لقاءات متنوعة لقصور الثقافة بالغربية

جانب من الأنشطة

ثقافة20-2-2024 | 15:30

أروى أحمد

نظم فرع ثقافة الغربية عددا من اللقاءات التثقيفية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني المعد برعاية وزارة الثقافة.

وفي السياق شهدت دار الكتب بطنطا محاضرة بعنوان "مهارات التفكير الإيجابي" أوضحت خلالها بوسي الشوبكي، محاضر تنمية بشرية، مفهوم التفكير الإيجابي وأهم آلياته وخصائصه.

كما تناولت كيفية تحويل التفكير السلبي إلى إيجابي، واختتمت حديثها بذكر سمات الشخصية الإيجابية، ومنها القدرة على إيجاد أفكار جديدة، وامتلاك حلول مبتكرة لحل للمشكلات، هذا بالإضافة إلى مساعدة الآخرين، والسعي الدائم لتحقيق النجاح تحت أية ظروف.

واستمرارا للأنشطة المقدمة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، عقد قصر ثقافة طنطا، لقاء بعنوان "نشأة الحضارة المصرية القديمة" استهل خلاله شريف إبراهيم جلال خبير بإدارة الوعي الأثري، حديثه موضحا مفهوم كلمة حضارة قائلا إنها كل ما يميز الشعب من عادات وتقاليد وأسلوب معيشي وغيرها.

من ناحيتها استعرضت رشا محمد، من إدارة الوعي الأثري، نشأة الحضارة المصرية القديمة، موضحة كيف تطورت بدءا من حياة المصري القديم فوق الهضاب معتمدا على الجمع وصيد الحيوانات، وحتى نزوله إلى وادي النيل ليعرف الزراعة والاستقرار وبناء المنازل.

من ناحية أخرى أعد بيت ثقافة السنطة لقاء بعنوان "برامج التوك شو"، بمدرسة بلال بن رباح الإعدادية للبنين، تحدث خلاله محمد رجب مدرس لغة عربية عن الدور التوعوي للإعلام في المجتمع، مشيرا إلى ضرورة تقديم برامج حوارية ذات موضوعات رصينة، تعبر عن قيم وتقاليد المجتمع، وتناقش قضايا واهتمامات المواطن المصري.

Dr.Randa
Dr.Radwa