الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ القليوبية: الدولة توفر العديد من الخدمات لمواطني القرى الأكثر احتياجًا

محافظ القليوبية

محافظات20-2-2024 | 15:15

دار الهلال

قال محافظ القليوبية عبدالحميد الهجان إن الدولة توفر العديد من الخدمات للمواطنين بالقرى الأكثر احتياجًا؛ لتوفير حياة كريمة لهم، مؤكداً أن المحافظة لا تدخر جهداً في التعاون البناء مع مختلف المؤسسات بما يعود بالنفع على أبناء المحافظة.


جاء ذلك خلال تفقد المحافظ اليوم /الثلاثاء/ القافلة الطبية المجانية للرمد بقرية الشموت التابعة لمركز بنها، بحضور ممثلي اللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء وجمعية صناع الخير، والدكتور حمودة الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية.


وتقدم القافلة خدمات قياس الإبصار، وعمل النظارات، والكشف على البالغين الأطفال والتأهيل البصري، وعلاج أمراض الشبكية وتحديد رؤية وانكسار العين، وفحص قاع العين، وفحص المجال البصري، وتشخيص المياه البيضاء والزرقاء وقصر وطول النظر، بالإضافة إلى تشخيص اضطرابات الشبكية والقرنية والتهابات العين، وقد تم الكشف حتى الآن عن ما يقرب من 250 حالة.


وتفقد القافلة وتأكد من توافر كل أنواع الأدوية بالصيدلية والتقارير الطبية، موضحًا أن تلك القافلة تأتي ضمن سلسلة القوافل الطبية المجانية؛ لتقديم الرعاية الطبية اللازمة للقرى والعزب المحرومة من الخدمات الصحية، وقد تم التنسيق على إقامة تلك القافلة الثلاثاء المقبل بقرية الحصافة التابعة لمركز ومدينة شبين القناطر. 


وشدد على تكثيف القوافل الطبية العلاجية المجانية للقرى الأكثر احتياجًا بالمحافظة والأكثر بعدًا عن المستشفيات الرئيسية، موضحا أن هذه الخدمة من حق المواطن على الدولة أن تتم بشكل منتظم.

 

Dr.Radwa
Egypt Air