الثلاثاء 7 مايو 2024

جولة ميدانية على المنشآت في الغازية لدحض زيف ادعاءات إسرائيل بوجود مستودع أسلحة لحزب الله

منطقة طبريا

عرب وعالم20-2-2024 | 19:58

دار الهلال

زعم المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على منصة "أكس"، استهداف مستودعات لـ"حزب الله" قرب صيدا، رداً على انفجار قطعة جوية معادية تم العثور على حطامها قرب منطقة طبريا".

وفي السياق، نظمت غرفة التجارة والصناعة والزراعة في صيدا، اليوم الثلاثاء، جولة ميدانية لمعاينة مواقع المعامل الصناعية التي استهدفت لمعاينتها عن كثب بهدف الكشف على فداحة الأضرار التي لحقت بالمنشآت ودحض "زيف ادعاءات إسرائيل بوجود مستودع أسلحة لـ"حزب الله" داخل معمل المولدات الكهربائية وزيوت الآليات وعمل الحديد".

وصرح صاحب المعمل محمد خليفة - لوكالة الأنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم - أن "المصنع انطلق منذ 11 عاما متخصص بتجارة المولدات الكهربائية وصيانتها بالإضافة إلى مستودع آخر للزيوت المعدنية للآليات، ونفتح منذ الصباح حتى المساء والزبائن يتواجدون داخل المعمل، والجميع يعلم ما في داخل المعمل لأن سيارات النقل تعمل طوال أيام الأسبوع والأبواب مفتوحة، وما يحترق منذ الأمس هي الزيوت، ادعاءات وجود مصنع أسلحة أو مخزن أسلحة هو افتراء وكذب لتبرير القتل والتهجير وتدمير البنية الصناعية التي لا تزال مستمرة في البلاد".

ودمر المعمل بالكامل والنيران بقيت مندلعة طوال الليل، الآليات والمولدات الكهربائية احترقت ودمّرت، الزيوت ورائحتها مبعثرة ومنتشرة في أرجاء المكان، وفجوات عميقة في مكان الاستهداف هكذا بدا المشهد من داخل المصنع.

وقال رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة محمد صالح - خلال الجولة - إن "وجودنا أمام معمل المولدات الكهربائية والزيوت الذي استهدفته غارات العدو الاسرائيلي يكشف زيف وادعاءات العدو الإسرائيلي الذي أغار بالأمس عليه مدعياً انه مستودع اسلحة لحزب الله".

Egypt Air