الثلاثاء 14 مايو 2024

سفير فلسطين بالجزائر: أمريكا لن تصمد طويلاً أمام المطالب العادلة بوقف العدوان على غزة

السفير الفلسطيني

عرب وعالم20-2-2024 | 22:48

دار الهلال

قال السفير الفلسطيني لدى الجزائر فايز أبو عيطة، إن الولايات المتحدة الأمريكية تسعى جاهدة لعرقلة جهود الجزائر في مجلس الأمن المتعلقة بوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ووقف جرائم الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل، بحق المواطنين العزل والمدنيين المحاصرين.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ "سبوتنيك"، أن الجزائر تعمل بنفس طويل وتنسق مع كل الأشقاء والأصدقاء المؤمنين بضرورة وقف هذا العدوان الإسرائيلي، وسيكلل في النهاية بالنجاح، على الرغم من العرقلة الأمريكية.

وفيما يتعلق باتخاذ الولايات المتحدة الفيتو لمنع تمرير مشروع قرار الجزائر بوقف الحرب في غزة وإدخال المساعدات، قال أبو عيطة إن الولايات المتحدة الأمريكية أخلاقياً لن تصمد طويلاً أمام عدالة مطلب الجزائر والشعب الفلسطيني بوقف الحرب.

واعتبر السفير الفلسطيني في الجزائر أن ما يحدث في قطاع غزة من قبل إسرائيل، يمثل أكبر عدوان في تاريخ البشرية على المدنيين العزل والأطفال والنساء بهذا الحجم والقدر الهائل وغير المسبوق وجرائم الإبادة الجماعية التي طالت كل شيء في فلسطين.

وفشل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة في تبني مشروع قرار قدمته الجزائر، من أجل وقف إطلاق النار فورًا في قطاع غزة، بسبب تصويت الولايات المتحدة ضد مشروع القرار.

Dr.Radwa
Egypt Air