الخميس 18 ابريل 2024

في أقل من دقيقة ... 6 حيل بسيطة لتصغير الأنف بالمكياج

لتصغير الأنف

سيدتي21-2-2024 | 00:08

عزة أبو السعود

تلجأ بعض الفتيات إلي عمليات التجميل لتصغير الأنف، وذلك حتى يصبحن أكثر جاذبية..لكن هل تعلمين أنه يمكنك تصغير أنفك بأدوات التجميل؟

في السطور التالية نستعرض لكِ بعض الحيل والخطوات التي يمكنك استخدامها لتصغير أنفك بالمكياج في دقائق معدودة،.. وفقا لما نشر على موقع  "Wikihow "

- النحت بالكونتور:

 تقنية الكونتور  أصبحت من الأدوات الأساسية لدى الكثير من الفتيات اللاتي يرغبن في نحت وجههن، ويمكنك بالطبع استخدامها  في تصغير أنفك من خلال وضع كونتور أو كريم أساس أغمق من لون بشرتك بدرجتين، وضعيه على جانبي الأنف وادمجيه جيدا.

ويعد دمج الكونتور  أهم جزء من عملية النحت كلها. استخدمي فرشاة المكياج لدمج كريم الأساس وادمجيه جيدا . ثم ضعي كونسيلر  كخط رقيق في منتصف الأنف وادمجيه بالفرشاة.

- تجنبي البودرة اللامعة:

 يمكنك تمرير  بودرة شفافة على جانب الأنف،.. اختاري بودرة سائبة غير لامعة وضعيها  على جانبي أنفك.يمكن أن تساعد هذه البودرة السائبة في إخفاء أي خطوط أو عيوب في كريم الأساس ما يجعل المكياج يبدو طبيعيًا أكثر. بينما تعمل البودرة اللامعة علي إبراز الأنف بشكل أكبر فتجنبيها.

- أحمر الخدود:

 يمكنك موازنة ملامحك مع أنفك من خلال إظهار عظام وجنتيك بالبلاشر أو احمر الخدود، لجذب الانتباه،..اختاري احمر خدود أغمق من درجة بشرتك الطبيعية بدرجة أو اثنتين وضعيها على عظمتي وجنتيك. قد تناسبك حمرة الخدود اللامعة لأنها تبرز جمال  البشرة ،ويمكنك وضع لون برونزي خفيف على عظمتي الخدين ليلمعا ويبرزا أكثر. مع الحرص ألا يبدو مظهرك مبالغ فيه.

- أبرزي جمال عينك بالماسكرا والكحل:

من أفضل طرق إخفاء كبر الأنف التركيز علي قسمات الوجه حيث إن مكياج العين يجذب النظر أكثر،.. جربي وضع ايلانير وماسكرا وظلال جفون ذات ألوان هادئة مع الكحل، ما  يساعد علي توسيع العين.

- ملمع الشفاه:

 يمكنك استخدام ملمع الشفاه أو أحمر شفايف بلون صارخ يشد الانتباه،.. ما يشتت الانتباه عن الأنف، وتجنبي الألوان المحايدة للشفايف مثل البيج والنود.

- أبتعدي عن لمعان البشرة:

لمعان الأنف سيجعلها تبدو أكبر يجب أن تمسحي أنفك من الزيوت اللامعة باستخدام مناديل أو من خلال غسول وجه لطيف يمنع إفراز الزيوت الطبيعية.