الجمعة 17 مايو 2024

القوات الخاصة الروسية تكتشف مربضًا لإطلاق قذائف الهاون في أفدييفكا

القوات الخاصة الروسية

عرب وعالم21-2-2024 | 11:46

دار الهلال

اكتشف جنود وحدة القوات الخاصة "فايكنج" التابعة للقوات المسلحة الروسية، أثناء تطهير المناطق السكنية في أفدييفكا، مواقع لإطلاق قذائف الهاون تابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، والتي كان الجيش الأوكراني يطلق منها النار على المدينة المجاورة لدونيتسك، ياسينوفاتايا.

وقال جندي في القوات الخاصة الروسية: "كان هناك موقع لمدافع الهاون، وكانت هناك قذيفة هاون عيار 122".

وفي وقت سابق، أشارت وزارة الدفاع الروسية، في بيان حول تحرير أفدييفكا، إلى أن هذا سيسمح بنقل خط المواجهة بعيدًا عن دونيتسك، وحمايتها من الهجمات الإرهابية التي يشنها نظام كييف.

وأمضى جنود القوات المسلحة الروسية عدة أيام في تطهير أحياء أفدييفكا، وتفقدوا المناطق السكنية بحثًا عن المدنيين الذين يحتاجون إلى إجلائهم مؤقتًا من المدينة حتى تقلل القوات المسلحة الأوكرانية قصف المناطق السكنية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية أنه في 17 فبراير خلال العمليات الهجومية، حررت وحدات من مجموعة القوات الروسية "المركز" أفدييفكا بالكامل وتقدمت إلى عمق 8.6 كيلومتر. وبلغت المساحة الإجمالية للأراضي المحررة 31.75 كيلومتراً مربعاً. فقدت القوات المسلحة الأوكرانية أكثر من 1.5 ألف عسكري.

ووفقًا لوزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، فإن انسحاب القوات الأوكرانية من أفدييفكا لم يكن منظمًا، وتبين أن العملية الروسية هناك كانت مفاجأة للقوات المسلحة الأوكرانية. وتخلت القوات الأوكرانية، عند انسحابها من أفدييفكا، عن الجرحى وجثث القتلى والأسلحة والمعدات العسكرية.