الإثنين 13 مايو 2024

7 علامات تؤكد على عدم سلامة النية والطيبة من شريك الحياة

عدم سلامة النية لشريك الحياة

سيدتي21-2-2024 | 11:51

منة الله القاضي

تقع بعض النساء ضحية رجل تنخدع في شخصيته، وتظن أنه إنسان خير ولديه طيبة ونية سليمة، ولكن سرعان ما تتفاجأ بطباعه الحقيقية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم العلامات التي تدل على عدم سلامة نية وطيبة شريك الحياة، وفقاً لما نشر على موقع "geediting"

1-قلة التعاطف:

أن التعاطف والقدرة على فهم مشاعر الآخرين ومشاركتها هو سمة أساسية للأشخاص الطيبين، وإنه ما يسمح لنا بالتواصل مع الآخرين على مستوى أعمق، لنشعر بفرحتهم وألمهم ..

2- السلبية المستمرة:

كل فرد الحق في التعبير عن مخاوفه وإحباطاته، ولكن عندما تصبح الشكاوى والسلبية هي وسيلة التواصل الأساسية لديهم، فقد يكون ذلك علامة على أنهم ليسوا طيبين القلب كما يبدون.

3- عدم الأمانة:

الثقة هي أساس أي علاقة، سواء كانت صداقة، أو شراكة رومانسية، أو اتصال مهني، والصدق هو حجر الزاوية في الثقة ، فعندما يكذب شخص ما بشكل متكرر، فإن ذلك لا يهز أساس الثقة فحسب، بل يثير أيضًا الشكوك حول شخصيته.

4- السلوك المتلاعب:

يحاول الشخص التلاعب بمشاعرك لجعلك تشعر بالذنب أو الالتزام بشيء لا تريده، لذا ضعي في اعتبارك هذه العلامة في سياق السلوكيات والصفات الأخرى قبل اتخاذ أي استنتاجات حول شخص ما.

5-عدم الندم:

أن عدم الشعور بالذنب أو الندم يمكن أن يكون علامة على مشكلة أعمق، حيث يمكن أن يشير إلى تجاهل مشاعر الآخرين وعدم القدرة على تحمل المسؤولية عن تصرفات الشخص.

6- كثرة انتقاد الآخرين:

إذا كان شخص ما ينتقد الآخرين بشكل دائم دون سبب، فقد يشير ذلك إلى أنه ليس طيب القلب.

7- تجاهل الحدود:

يعد احترام الحدود الشخصية جانبًا أساسيًا في أي علاقة صحية، ويتعلق الأمر بفهم واحترام الحدود الشخصية والإرشادات التي وضعها الآخرون ، عندما يتجاهل شخص ما حدودك باستمرار، فقد يشير ذلك إلى عدم احترام مساحتك الشخصية واستقلاليتك.

Dr.Radwa
Egypt Air