الإثنين 29 ابريل 2024

برنامج تعزيز المواطنة بالمنيا يناقش أهمية نشر ثقافة قبول الآخر

جانب من الفعاليات

ثقافة21-2-2024 | 11:53

دار الهلال

نظم بيت ثقافة بني مزار مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية بمركز شباب قرية صندفا، ضمن برنامج تعزيز قيم وممارسات المواطنة لمواجهة التطرف، المقام ضمن برامج وزارة الثقافة، وتنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، بالتعاون مع محافظة المنيا.

بدأت الفعاليات بلقاء بعنوان "المواطنة وقبول الآخر" استهلت خلاله د.هويدا حمادة -باحث قانوني، حديثها موضحة مفهوم المواطنة التي تعني المساواة بين جميع أفراد المجتمع فى الحقوق والواجبات، مشيرة إلى ضرورة ترسيخ مبدأ المساواة بين المواطنين كونه أحد القيم المهمة بالمجتمعات المتحضرة. 
من ناحيته تحدث د. أسامة مطاوع مدير التخطيط الأستراتيجي بالإدارة التعليمية، عن أهمية نشر ثقافة قبول الآخر، وتربية النشء على الانتماء وحب الوطن من أجل إرساء قواعد السلام الإجتماعي.

واختتمت رحاب توفيق مدير عام فرع ثقافة المنيا الحديث مؤكدة على ضرورة التعاون بين أبناء الوطن الواحد للعمل على رفعته، والمشاركة بأنشطة قصور الثقافة التي تؤدى بمنتهى الحرفية في المجالات كافة لتتناسب مع احتياجات الجمهور.

واستمرارا للأنشطة المقامة بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، أقيمت ورشة تصميم لوحات عن الوحدة الوطنية، تلاها فقرة إنشاد ديني، واختتم اليوم بفقرة اكتشاف مواهب للأطفال في مجال الغناء.

برنامج "تعزيز قيم وممارسات المواطنة" تنظمه هيئة قصور الثقافة بمحافظة المنيا، ضمن برامج وزارة الثقافة المنفذ بالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم، والشباب والرياضة، وبالتنسيق مع مجلس المدينة، وتتجدد فعالياته أسبوعيا بقرية من قرى المحافظة.

Dr.Randa
Dr.Radwa