الأحد 28 ابريل 2024

مسلسلات رمضان..تعرف على تفاصيل الشخصيات في الجزء الثالث من «يحيى وكنوز»

مسلسل يحيي وكنوز

فن21-2-2024 | 12:03

ياسمين محمد

طرحت الشركة المنتجة برومو الموسم الثالث من مسلسل الأطفال «يحيى وكنوز» عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للشركة المتحدة.

يلعب عدد من النجوم دور الشخصيات الرئيسية لمسلسل «يحيى وكنوز» حيث يستكمل إياد أحمد الجندى دوره في العمل للعام الثالث على التوالي ويقوم  بدور يحيى في مسلسل يحيى وكنوز، بينما تقدم دور كنوز بثينة هانى مقدمة دور كنوز. 

وتلعب الفنانة ريهام عبد الغفور دور "نونيا"،  كما تلعب الإعلامية قصواء الخلالي شخصية الملكة كليوباترا، يلعب النجم عصام السقا دور الأستاذ عصام، وذلك استكمالا لدوره في المسلسل منذ الجزء الأول. 

ويجسد الفنان علاء مرسي في دور سينو، فيما يجسد الفنان محمد ثروت في دور الدكتور عجيب.

ويشارك في الموسم الثالث من مسلسل يحيى وكنوز عدد من الفنانين منهم ريهام عبد الغفور وعصام السقا قصواء الخلالي وعلاء مرسي وآخرون، والإشراف على المحتوى الدرامي للناقدة والكاتبة الصحفية علا الشافعي والعمل من تأليف محمد عدلي، ومن إخراج محمد عيد.

المسلسل دخل مراحله النهائية من حيث الكتابة والتصوير حيث تم الانتهاء من تصويره بالكامل ودخل العمل مرحلة التحريك.

وتدور أحداث الجزء الثالث من مسلسل يحيى وكنوز حول مغامرات يحيى وكنوز في أرض الحكايات، حيث يكشف الموسم الثالث عن تأثير التكنولوجيا ودورها المؤثر في مختلف المجالات كما قال مؤلف العمل محمد عدلي ان الموسم الثالث يشتبك بشكل واضح مع الحروب الخاصة بالهوية المصرية، حيث إنه طوال الوقت هناك حروب لسرقة الهوية المصرية وسرقة تاريخنا عن طريق أعمال درامية في منصات أو مقالات عالمية أو أوراق بحثية تنشر في مؤتمرات ليس لها أي دلائل تاريخية وغير حقيقية.

موضحا أن الجزء الثالث يدعم الحفاظ على الهوية المصرية ويؤكد على أنها ليست مجرد جنسية، وأن مصر لديها القدرة على تمصير من عاشوا على أرضها حتى لو لم يكونوا مصريين، مثل الاسكندر وكيلوباترا وغيرهما.

Dr.Randa
Dr.Radwa