الأحد 28 ابريل 2024

محافظ جنوب سيناء يبحث مع وزيرة السياحة المغربية سبل التعاون المشترك

جانب من الجولة التفقدية

محافظات21-2-2024 | 16:50

دار الهلال

بحث محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة اليوم الأربعاء، مع وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني بالمملكة المغربية فاطمة الزهراء لعمور، والوفد المرافق لها سبل التعاون المشترك في مجال السياحة.

أشار المحافظ - خلال تفقد الوزيرة المغربية لمركز الرصد الأمني - إلى أنه مخصص للتحكم الشامل والمركزي للمنظومات الأمنية بجميع مدن المحافظة، وبالأخص تأمين مدينة شرم الشيخ بالكامل، والطريق الأوسط والدائري بالكاميرات البانورامية والأمنية، بالإضافة إلى تأمين جميع مدن المحافظة وطريق شرم الشيخ / النفق، وطريق شرم الشيخ / طابا من مكان مركزي واحد عن طريق شبكات مؤمنة جاري تنفيذها عن طريق جهاز مشروعات الخدمة الوطنية الشركة العربية العالمية للبصريات.

وقدم ممثل الشركة العالمية للبصريات (المنفذة للمشروع) المهندس أحمد إبراهيم عبد الهادي، شرحا وافً عن مركز الرصد الأمني.

وأوضح فودة - خلال زيارة الوزيرة المغربية لمنطقة الهجن والتراث - أن القرية التراثية تم إنشاؤها بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي، لافتا إلى أنها تشمل 10 ورش حرفية، وقاعتين عرض، ومخازن، ومسجد، مسرح مكشوف، مطعم بدوي، حدائق مفتوحة ولاند سكيب.

كما تفقدت الوزيرة المغربية أيضا مشروع تجلي شرم الشيخ وهو مركز لبيع الأعشاب الطبية والمستحضرات العشبية ومنتجات سانت كاترين بمدينة شرم الشيخ. 

من جانبها، أعربت وزيرة السياحة المغربية - في ختام جولتها - عن انبهارها بما رأته بمدينة شرم الشيخ من مقاصد سياحية وجو مشمس وطبيعة ساحرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa