السبت 4 مايو 2024

بي بي سي: ضربة صاروخية أوكرانية تسببت في مقتل العشرات من القوات الروسية بدونيتسك

الحرب الروسية الأوكرانية

عرب وعالم21-2-2024 | 21:34

دار الهلال

أفادت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الأربعاء بأن صاروخين من طراز هيمارس أطلقتهما القوات الأوكرانية على منطقة تدريب عسكرية روسية في منطقة فولنوفاخا بإقليم دونيتسك، حيث تتمركز القوات الروسية، أدت إلى مقتل 60 على الأقل من القوات الروسية.

وسيطرت القوات الروسية على منطقة فولنوفاخا والمناطق المحيطة بها في مارس 2022 خلال الأسابيع الأولى من الهجوم الروسي الشامل لأوكرانيا.

وذكرت الخدمة الروسية في (بي بي سي) أن الهجوم وقع أمس الثلاثاء 20 فبراير بالقرب من قرية ترودفسكي، حيث تم نشر وحدات من لواء البنادق الآلية التابع للحرس رقم 36، المتمركز عادةً في أقصى شرق روسيا.

وفي وقت الضربة، كان أفراد الخدمة من السرايا الرابعة والخامسة والسادسة من هذا اللواء مصطفين في ساحة التدريب في انتظار وصول قائد الجيش التاسع والعشرين للمنطقة العسكرية الشرقية، اللواء أوليج مويسيف.

وألمحت بي بي سي أنها حصلت على أكثر من 10 صور ومقاطع فيديو التقطت بعد الغارة، وتظهِر عشرات القتلى، لكن لم تنشرها لأسباب أخلاقية.

كما شارك سيرهي براتشوك، المتحدث باسم إدارة أوديسا العسكرية هذه المزاعم على قناته على تيليجرام ونشر لقطات لما يبدو أنهم جنود روس قتلوا في الهجوم.

ولم يصدر المسؤولون الروس أو الأوكرانيون الآخرون بيانات رسمية حول الأمر.

Dr.Randa
Dr.Radwa