الثلاثاء 30 ابريل 2024

"الجمهورية": الجمهورية الجديدة تحمل لنا بشارات تدعو للتفاؤل بالمستقبل

الرئيس عبدالفتاح السيسى

أخبار23-2-2024 | 09:36

دار الهلال

أكدت صحيفة "الجمهورية"، أن الجمهورية الجديدة التي يضع أركانها الرئيس عبدالفتاح السيسى على أسس وقواعد عصرية وحديثة، تمكنها من مواجهة كل التحديات والأزمات ووضع السياسات والإجراءات الناجزة للتغلب عليها وتجاوز آثارها وتداعياتها، تحمل لنا بشارات تدعو للتفاؤل بالمستقبل الزاهر ومن بينها موافقة مجلس الوزراء أمس على أكبر صفقة استثمار مباشر مع كيانات كبرى لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية لزيادة موارد الدولة من العملة الصعبة.

وأوضحت الصحيفة، في افتتاحية عددها الصادرة اليوم الجمعة، تحت عنوان بشارات.. تدعو للتفاؤل أن الصفقة تحقق مستهدفات الدولة في التنمية وفقاً للمخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية، فضلا عن كونها بداية لعدة صفقات استثمارية تعمل الحكومة عليها حالياً المضاعفة موارد الدولة من النقد الأجنبي.. مشيرة إلى أن مثل هذه الصفقات الكبرى تعكس ثقة المستثمرين العرب والأجانب في قدرة الاقتصاد المصري وخطوة كبيرة تبعث الأمل في إنجاز خطط التنمية بالسرعة اللازمة.

وأشارت إلى أنه من شأن مثل هذه الصفقات أن توفر مئات الآلاف من فرص العمل وتحقيق انتعاشة اقتصادية وطفرة في النمو الاقتصادي والاجتماعي وتوفير السيولة النقدية لتحقيق استقرار سوق النقد الأجنبي على المدى الطويل.

Dr.Randa
Dr.Radwa