الأربعاء 15 مايو 2024

لثقب أذن صغيرتك .. نصائح للعناية ومنع الالتهابات والعدوى

ثقب أذن صغيرتك

سيدتي23-2-2024 | 10:24

منة الله القاضي

تقوم بعض الأمهات  بثقب أذن صغيرتها بعد الولادة، كي ترتدي بها الأقراط الذهبية، التي تزين أذنها، ولكن هناك بعض النصائح التي لابد من إتباعها للعناية ومنع الالتهابات والعدوى، عند ثقب شحمة الأذن لأول مرة، وفي السطور التالية نستعرض بعضاً منها ، وفقاً لما نشره موقع"mom junction"

1- اطلبي من طبيبك أن يصف لك كريمًا مخدرًا يساعدك:

يجب أن تستعيني بطبيب كي يصف لكي بعض الكريمات لتقليل الألم، حيث تساعد بعض الأنواع والتي تحتوي على مشتقات الليدوكائين على العمل كمخدر موضعي حتى لا تشعر طفلتك بالألم عند ثقب الأذن، فيمكنك وضع طبقة سميكة من الكريم على شحمة أذن طفلك قبل 30 إلى 60 دقيقة على الأقل من ثقب الأذن.

2- ضعي مكعب من الثلج على شحمة الأذن قبل ثقب الأذن مباشرةً:

سوف يخدر البرد الناتج عن مكعبات الثلج مستقبلات الألم الموجودة في المنطقة خلال الدقائق القليلة القادمة ونتيجة لذلك، لن يشعر طفلك بالألم أثناء ثقب الأذنين.

3- لا تنزعي القرطين المبدئيين حتى يشفَى الثقبان:

يضع الطبيب بعض الأقراط الطبية كمرحلة بدائية وتمهيدية لثقب الأذن، فعليكي أن لا تنزعيها من طفلتك حتى تتأقلم شحمة الأذن عليها، وتستطيعي استبدالها بأقراط ذهبية بكل أمان.

4- تنظيفُ الأُذنِ بانتظام:

نظّفي أُذنَ طفلتكِ مرتينِ يوميًا باستخدامِ محلولِ ملحيٍّ مُعقمٍ، لتخفيف الألم، واغسلي يديك بصابونٍ مضادٍ للبكتيريا، حتى لا تتسببي في نقل البكتيريا بسهولةٍ بأصابعك إلى أذن الصغيرة.

5- مراقبةُ علاماتِ العدوى:

انتبهي لِأيِّ علاماتٍ للعدوى، مثلِ الاحمرارِ والتورمِ والألمِ والإفرازاتِ.

6-استشارةُ الطبيبِ في حالِ ظهورِ أيِّ أعراضٍ مُقلقة:

لا تتردّدي في استشارةِ الطبيبِ في حالِ ظهورِ أيِّ أعراضٍ مُقلقةٍ، لكي تتجنبي العدوى.

Dr.Radwa
Egypt Air