الأحد 28 ابريل 2024

مسابقة التميز الخطابي من الأوقاف.. رابط التسجيل والجوائز

وزارة الأوقاف

تحقيقات23-2-2024 | 14:25

محمود غانم

تستمر وزارة الأوقاف، فتح باب التقدم لجائزة التميز الخطابي للمتميزين في الخطابة من حيث بناء الخطبة والتمكن اللغوي والصوتي في أدائها بدون لحن أو أخطاء لغوية، حيث يتم التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني.

فيما يكون الاختبار فقط في الأداء الخطابي و إتقان حفظ وتلاوة القرآن الكريم للأئمة وخطباء المكافأة. 

جوائز المسابقة 

وأوضحت الأوقاف، الشروط التي تتعلق بالمسابقة، حيث يتم ترشيح عشرة من الأوائل من الأئمة المعينين للإيفاد الدائم لمن لم يسبق لهم الإيفاد الدائم أو إيفاد رمضان سواء سبق لهم الإيفاد أو لم يسبق لمن قضوا أكثر من ثلاث سنوات في العمل بشرط الحصول على 75 % في كل من الاختبارين التحريري والشفوي كل على حدة، وترسيخ خمسة ممن يحصلون على ذات الدرجات من أصحاب الصوت الحسن لإيفاد القراء سواء من الأئمة أم من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم أم من غيرهم من خطباء المكافأة. 

بالإضافة إلى عشر جوائز أخرى قيمة كل جائزة 50 ألف جنيه لمن يحصلون على ذات الدرجة في البند السابق من غير المرشحين للإيفاد أيا كان تاريخ تسلمهم العمل بالأوقاف سواء من الأئمة أم من خطباء المكافأة من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم أو من غيرهم.

 فيما يتم اختيار أكثر الأئمة تميزًا للعمل بمساجد آل البيت والمساجد الكبرى بالقاهرة والمديريات الإقليمية، إلى جانب صرف جوائز مالية بحد أدنى خمسة آلاف جنيه لكل من يحصل على 70% فأكثر في كل من الاختبار التحريري والشفوي كل على حدة.

كذلك صرف جائزة قدرها ثلاثة آلاف جنيه لكل من يحصل على 60% فأكثر في كل من الاختبار التحريري والشفوي كل على حدة، بينما تخصص 3 جوائز لمديري العموم ووكلاء الوزارة قيمة كل جائزة 25 ألف جنيه بشرط الحصول على 75% فأكثر في كل من الاختبار التحريري والشفوي كل على حدة، كما يتم منح شهادة التميز الخطابي لجميع الفائزين في المسابقة.

وأتاحت وزارة الأوقاف التسجيل من خلال الرابط التالي، فعلى الراغبين في التسجيل في المسابقة ممن تنطبق عليه الشروط الدخول إلى الرابط، وملء البيانات المطلوبة.

Dr.Randa
Dr.Radwa