الخميس 2 مايو 2024

دون الذهاب لصالونات التجميل.. 4 طرق لإزالة الأظافر الاكريلك

إزالة الأظافر الاكريلك

سيدتي24-2-2024 | 09:54

عزة أبو السعود

تقوم بعض الفتيات بتركيب الأظافر الأكريلك، التي تدوم كثيراً، لإضفاء مظهراً جذاباً وجميلاً ليديها، ولكن تكمن المشكلة في إزالة تلك الأظافر دون ضرر لجلد يديك، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الطرق السهلة التي تساعدك على إزالتها دون أي أضرار، وفقا لما نشر لموقع "Wiki how  "....

1- قص الأظافر بالمبرد:

استخدمي قصافة الأظافر لتشذيب أطراف أظافرك الأكريليك وتقصيرها، وإذا كان قصها صعبًا بسبب سمكها، استخدمي مبرد أظافر خشن لبردها، ولكن تأكدي من عدم إدراك المبرد منطقة أسفل الأظافر حتى لا تنزف، واحرصي حتى لا تبردي أظافرك الطبيعية أو تضريها.

2- ضعي الأسيتون علي أظافرك باستخدام ورق الألمونيوم:

يمكنك نقع كرات القطن  لكل ظفر في الأسيتون، ثم ضعي الكرات القطنية علي أطراف أصابعك، واربطيها بإحكام علي الأظافر الأكريليك باستخدام شرائح من أوراق الألمونيوم (الفويل)، واتركي أظافرك مغمورة بالأسيتون لمدة 30 دقيقة،  ثم أزيلي أوراق الألمونيوم والكرات القطنية من أطراف أصابعك، حيث ان تلك الطريقة من المفترض أن تنزعهم بسهولة،  ثم حاولي برفق خلع الأظافر باستخدام عصا خشبية أو مبرد خشبي.

3- شكلي أظافرك الطبيعية:

 استخدمي قصافة الأظافر ومبرد لتنعيم الحدود، واصقلي أظافرك قليلًا باستخدام ملمع أظافر ناعم، متحركًا من قاعدة الظفر إلي الطرف، ولتجنب تخريب أظافرك، ابردي في اتجاه واحد، وتجنبي إتباع الحركة الترددية (حركة المنشار)، والطبقات القليلة العليا من أظافرك من الممكن أن تكون قد أزيلت مع الأكريليك، و كوني حذرة حتى لا تمزقيها أو تخربيها عند بردها.

4- ضعي الفازلين  للبشرة:

قبل إزالة طبقة الأكريليك من أظافرك، تحتاجين المزيد من الترطيب  لان الأسيتون سوف يجفف البشرة، لذا يجب التأكد من وضع فازلين أو أي كريم مرطب علي البشرة حول محيط الظفر، وحتى على أطراف أصابعك.

Dr.Randa
Dr.Radwa