الإثنين 29 ابريل 2024

محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض "أهلا رمضان" بمدينة أبورديس

جانب من الافتتاح

محافظات24-2-2024 | 10:51

دار الهلال

افتتح محافظ جنوب سيناء الدكتور خالد فودة، اليوم السبت، معرض "أهلًا رمضان" بمدينة ابورديس، بالتنسيق بين المحافظة، ومديرية التموين والوحدة المحلية للمدينة، لبيع السلع الغذائية واحتياجات شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة، وذلك في إطار التوسع وافتتاح معرض أهلا رمضان بمدن المحافظة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال شهر رمضان وعيد الفطر المبارك.

وكان محافظ جنوب سيناء قد افتتح الأسبوع الماضي معرض "أهلا رمضان" بثلاث مدن هي طور سيناء، وشرم الشيخ، ودهب.

وتضمن المعرض جميع السلع الغذائية، ومستلزمات شهر رمضان، إضافة إلى اللحوم.

وقام محافظ جنوب سيناء، بجولة داخل المعرض، للتأكد من زيادة كميات المنتجات الغذائية المعروضة، ونسبة التخفيض عليها، كما قام بتخفيض آخر لعدد من السلع ووجه بدعم المعرض بكميات كبيرة للسلع الغذائية التي يوجد إقبال عليها لتلبية احتياجات المواطنين، وتكثيف الحملات التموينية عليه لمتابعة الالتزام بالأسعار.

وأعلن المحافظ أنه سيجري دعم الأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان بـ30 طنا من المواد الغذائية، بواقع 10 أطنان أرز، و10 أطنان سكر، و10 أطنان مكرونة مجانا، إضافة إلى بونات سيتم صرفها للأسر الأشد احتياجا، فضلا عن تنظيم مائدة الرحمن بمدينة طور سيناء بواقع 500 كرسي وسيتم توزيع وجبة السحور أيضا بنفس العدد، كما وجه تعليماته إلى كل رئيس مدينة بإقامة مائدة رحمن بكل مدينة.

ووجه المحافظ بإقامة معرض رئيسي بكل مدينة، لتوفير كافة السلع الغذائية بأسعار مخفضة في متناول محدودي الدخل، بنسبة تخفيض تتراوح من 10 حتى 20%، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومواجهة الغلاء بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية المختلفة.

وأشار إلى أنه يجري توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية شهريا من خلال قافلة سيارات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التي تجوب كافة المدن، لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، إضافة إلى الأعداد الكبيرة من كراتين الطعام واللحوم التي تقوم المحافظة بتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بكافة المدن والوديان والقرى والتجمعات البدوية التابعة لها.

من جانبه، أوضح إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، أن إجمالي عدد معارض "أهلًا رمضان" الأساسية على مستوى المحافظة بلغ 8 معارض، إضافة إلى 28 منفذا تابعا لمديرية التموين "دلتا ماركت"، ومنافذ "كلنا واحد"، والسلاسل التجارية الكبرى التي دخلت ضمن مبادرة خفض الأسعار، ويجري متابعتها باستمرار للتأكد من الالتزام بالأسعار المتفق عليها، وتوافر السلع الغذائية بها.

ولفت وكيل وزارة التموين، إلى أن أسعار السلع الغذائية التي جرى توفيرها داخل المعارض أقل من مثيلاتها في الأسواق، ويبلغ سعر كيلو المكرونة داخل المعرض 22 جنيها بدلًا من 32 جنيها، والسكر 27 جنيها، والزيت 800 ميلي 70 جنيها بدلًا من 80 جنيها، والزيت 700 ميلي 67 جنيها بدلًا من 75 جنيها، والأرز الكيلو 32 جنيها بدلًا من 37 جنيها، واللحوم البلدي 395 جنيها، والمجمدة نوعين 170 جنيها، و240 جنيها.

Dr.Randa
Dr.Radwa