الإثنين 29 ابريل 2024

تحصين أكثر من 138 ألف رأس من الماشية ضد الأمراض الوبائية بالشرقية

تحصين الماشية

محافظات24-2-2024 | 14:38

دار الهلال

قامت مديرية الطب البيطري بالمحافظة، بتحصين 138 ألفا و812 رأس ماشية ضد مرضي الجلد العقدي وجدري الأغنام، وذلك خلال الأسبوع الثالث من الحملة القومية للتحصين ضد المرضين والتي بدأت أعمالها في 27 يناير الماضي.

وقال وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالمحافظة الدكتور إبراهيم محمد متولي - في بيان اليوم/السبت/ - إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات المحافظ، بضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض والعمل على زيادة إنتاجيتها لتلبية احتياجات السوق المحلي.

وأوضح متولي، أن الحملة التي يتم تنفيذها من خلال 180 لجنة بيطرية، شملت تحصين 71 ألفا و461 رأس ماشـية للوقاية من الجلد العقدي و67 ألفا و351 رأس ماشية ضد جدري الأغنام، بجانب ترقيم وتسجيل 5471 رأس ماشية.

وأشار إلى أن المديرية قامت بزيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين وتم عقد 1770 ندوة وجولة إرشادية وتسيير سيارات متنقلة بين القرى؛ لتعريف المربين بالمرضين وأعراضهما ومدى خطورتهما على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات وتقليل الخسائر الناتجة.

وأضاف أن لجان التحصين باشرت عملها في المقار المعدة لها أو بالانتقال إلى المربين بمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات، تيسيرا على المواطنين، مشيداً بالإقبال الكبير على الحملة.

Dr.Randa
Dr.Radwa