الأحد 28 ابريل 2024

سياسية ألمانية : توريد صواريخ توروس المجنحة إلى أوكرانيا يصعّد الصراع مع روسيا

صواريخ توروس المجنحة

عرب وعالم24-2-2024 | 15:49

دار الهلال

قالت السياسية الألمانية سارة فاجنكنشت، إن توريد صواريخ توروس المجنحة إلى أوكرانيا سيؤدي إلى مزيد من تصعيد الصراع مع روسيا.

وأضافت السياسية فاجنكنشت خلال مقابلة مع الصحفي بول رونزايمر: في النهاية، هذا لن يحقق شيئا، إن إطالة أمد الصراع لا يمكن اعتباره مساعدة أو حماية. هل تعتقد جديا أن تزويد أوكرانيا بالمزيد من الأسلحة، سيجعل الأوكرانيين قادرين على طرد الروس من شبه جزيرة القرم؟ إذا كانت روسيا قوة نووية، هل تعتقد أنها ستسمح بذلك؟".

وشددت فاجكنشت بغضب خلال حديثها، على أن الأسلحة بعيدة المدى لن تساعد الجيش الأوكراني، ولكنها فقط ستؤدي لإطالة أمد الصراع، الأمر الذي سيؤدي إلى المزيد من الخسائر.

وقالت : أعتقد أن هذا جنون، إذا نقلنا الحرب إلى روسيا بواسطة الأسلحة الألمانية بعيدة المدى، فهذا يعني أننا قد ننقل الحرب بأنفسنا إلى ألمانيا.

وكان مجلس النواب الألماني (البوندستاج) يوم /الخميس/ الماضى بأغلبية ساحقة ضد مشروع قرار يدعو الحكومة الألمانية للبدء بتزويد أوكرانيا بصواريخ مجنحة من طراز /توروس/.

وبالرغم من ذلك، وفي نفس اليوم، تم اعتماد مشروع قرار يسمح بإمداد أوكرانيا بأسلحة بعيدة المدى يمكنها الوصول إلى أهداف استراتيجية في العمق الروسي، دون ذكر صواريخ /توروس/.

Dr.Randa
Dr.Radwa