الخميس 2 مايو 2024

للمرأة.. أعشاب تساهم في حرق المزيد من السعرات الحرارية

أعشاب تخفض السعرات الحرارية

سيدتي25-2-2024 | 09:28

فاطمة الحسيني

تتمنى كل امرأة أن تحظى بجسم مثالي ومتناسق وخالي من الدهون، وتتبع بعضهن الكثير من الأنظمة الغذائية، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الأعشاب المساعدة والتي يجب تضمنيها في برنامجك الغذائي، كي تخلصك من السعرات الحرارية والدهون الزائدة، ومنها ما يلي:

  • القرفة:

تعد من أكثر الأعشاب التي تساهم في الحرق السريع، وخفض مستويات السكر بالدم والدهون الثلاثية والكولسترول السيئ، وتساهم في عملية التمثيل الغذائي،  والمساعدة على امتصاص الغذاء، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد في التخلص من الوزن، مما يزيد من حرق الدهون.

  • الشاي الأخضر:

هو من الأعشاب التي تزيد من حرق الدهون، ويساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي الجيد للجسم، مما يجعل تناوله بصورة مستمرة ويومية حل مناسب للتخلص من أي دهون زائدة بالجسم.

  • الزنجبيل:

من الأعشاب التي لا تحتوي على أي سعرات حرارية، وتساهم في تعزيز عملية التمثيل الغذائي الجيد للجسم وامتصاص الغذاء فتساهم في  حرق الدهون بصورة مثالية، وطرد السموم من الجسم، لذلك من السهل على كل امرأة تتمنى الحصول على جسم مثالي، أن تتناول كوب من الزنجبيل المغلي أو تتم إضافتها على الطعام.

  • الشمر:

يعتبر من الأعشاب التي تزيد من حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم،  وإزالة السموم من الجسم، وتحسين الهضم والحفاظ على سرعة الأيض، ومدر للبول بذلك يزيل السوائل الزائدة بالجسم.

  • الروزماري:

من الأعشاب النباتية الهامة في حرق الدهون المستعصية والسعرات الحرارية من الجسم، كما يساهم في علاج مشكلات سوء الهضم، ويساعد على التخفيف من الوزن بسهولة كما أنه يعمل على تنشيط الذاكرة.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa