الجمعة 3 مايو 2024

لوكاشينكو: إذا استمر الغرب فى مساعدة أوكرانيا ستكون أيامها معدودة

الرئيس البيلاروسي

عرب وعالم25-2-2024 | 13:26

دار الهلال

 قال الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، إنه إذا استمر الغرب في مساعدة أوكرانيا، كما يفعل الآن، فإن أيام استمرار هذه الدولة ستصبح معدودة، والجيش الأوكراني يدرك ذلك جيدا. وشدد لوكاشينكو، على أن الجيش الأوكراني يدرك ذلك جيدا وأنا أعلم على وجه اليقين أن الجيش الأوكراني يفهم هذا الأمر جيدا".

ويرى الرئيس البيلاروسي أن روسيا انتقلت إلى نهج الحل السلمي للوضع في أوكرانيا، ولدى أوكرانيا نفسها أسباب كثيرة للموافقة على المفاوضات. وردا على سؤال هل هناك آمال بأن تذهب أوكرانيا إلى مفاوضات السلام هذا العام، قال لوكاشينكو للصحفيين :"أنتم ترون كيف تتطور الأحداث في أوكرانيا إنها تتطور بشكل سيئ بالنسبة لأوكرانيا فالأمر لا يتعلق بأفدييفكا فقط.

لدى روسيا احتياطيات كبيرة جدا، كما يعترف أعضاء الناتو، تم نشرها على الجبهة، بالقرب من خط التماس وهناك احتياطيات كبيرة جدا في مناطق التدريب في عمق روسيا لكنني أرى أن الروس اتخذوا مسارا جديا للغاية نحو حل سلمي لا نريد أن يتم إلقاء الناس في الجحيم".

وقبل أيام، أشار الرئيس البيلاروسي إلى أن الناتو حشد 32 ألف جندي وألف دبابة ومدرعة و235 طائرة ومروحية قرب حدود روسيا وبيلاروس.

Dr.Randa
Dr.Radwa