السبت 27 ابريل 2024

للفتيات.. 7 خطوات تساعدك على التأمل أثناء النوم

التأمل أثناء النوم

سيدتي25-2-2024 | 14:00

منة الله القاضي

تقوم بعض الفتيات بممارسة التأمل أثناء النوم، حيث يعد من الممارسات الذهنية والجسدية، التي تساعدك على الاسترخاء والتخلص من التوتر قبل النوم، ولذلك نقدم في السطور التالية أهم الخطوات للتأمل أثناء النوم للفتيات، وفقاً لما نشره موقع "hack spirit":

1-التنفس:

حاولي أن تتنفسي خمسة أنفاس كبيرة وعميقة شهيقًا وزفيرًا، من المهم التركيز على ما يشعر به جسمك حيث يمكنك التخلص من أي توتر وضغط من خلال اليوم أثناء ممارسة التنفس.

2- خذي وقتك:

خذي وقتك الكافي للتدريب العملي بشكل صحيح، حيث يمكن أداء جودة نومك بشكل كبير، لذلك خذِ تركيزك في ما تشعر به، وكيف تستقري عليه، والأفكار التي تملأ رأسك.

3- المشاركة:

عندما تستقرين، فكري في فقرات الغرفة من حولك وكيف يبدو صوته؟ وهل هناك ضجيج يمكن؟ وهل يمكنك الاتصال بالغرفة أكثر قتامه؟ وهل يمكنك تحرير النصوص التي تطاردك؟ ، وما الذي يحدث مع حالتك ويمنعك من الاسترخاء؟.

4- قياس الجسم:

باستخدام خيالك مع التركيز على ما يشعر به كل جزء من جسمك، إذا كان الأمر متوترًا، فحاولي استرخائه، وانتقلي من أعلى رأسك إلى أظافرك، وبقوة على كل جزء من جسمك لمدة 20 ثانية تقريبًا.

5- شفاء فقط:

 لا تنسى أن تأتي إلى مكان تصاعدي وهو أنفاسك، وامنحي تلك المنطقة من جسمك لتركيزك لفترة قصيرة، وقد يستغرق أن إيقاعك ضاربًا عندما يبدأ في التركيز عليه وهذا طبيعي.

6- كل الذين يهيمون على وجوههم لا يضيعون:

تذكري أنه لا توجد طريقة صحيحة أو خاطئة للتنفس، إذا كانت معدتك مدخلاً وتخفض بكل نفس، فلا داعي لذلك، واتبعي ذلك في مكافحة الرسائل التي تحاول بديل واختطاف نومك.

7- امنحي نفسك الإذن:

إذا تم التفكير في أفكار اليوم، فحاول التنفس كثيرًا مرة أخرى للتركيز على النهوض ومنع اللثة من النوم.

Dr.Randa
Dr.Radwa