السبت 27 ابريل 2024

«النواب» يوافق على اتفاق تعاون بقيمة 500 ألف يورو منحة من بنك الاستثمار الأوروبي

مجلس النواب

برلمان25-2-2024 | 14:33

محمد حبيب ـ محمد إبراهيم

وافق مجلس النواب في جلسته العامة المنعقدة برئاسة وكيل أول المجلس المستشار أحمد سعد الدين، على قرار رئيس الجمهورية رقم 613 لسنة 2023 بشأن الموافقة على اتفاق التعاون الاستشاري الخاص بدعم اختيار المخططات الاستثمارية لمشروع الصناعة الخضراء المستدامة مع بنك الاستثمار الأوروبي.

ويستهدف اتفاق المنحة تقديم المساعدة الفنية لتمويل تكاليف الخدمات الاستشارية المطلوبة لاختيار مخططات الاستثمار الخاصة بمشروع "الصناعة الخضراء المستدامة"، فيما يصل مبلغ المنحة إلى 500 ألف يورو من صندوق الائتمان الخاص بتسهيلات الاستثمار والشراكة الأورومتوسطية التابع لبنك الاستثمار الأوروبي.

وتعد وزارة البيئة هي الجهة المستفيدة من المنحة، وجهاز شؤون البيئة هو الجهة المنفذة للاتفاق. ويقدم مشروع "الصناعة الخضراء المستدامة"، قروضا ميسرة ومنحا لشركات القطاعين العامة والخاص؛ لتنفيذ الاستثمارات الخضراء في عدد من المجالات الرئيسية مثل تقليل الانبعاثات الكربونية في القطاع الصناعي من خلال استخدام الطاقة المتجددة والهيدروجين الأخضر والغاز الحيوي، والتخلص من التلوث الصناعي للهواء والماء والتربة وأماكن العمل، وتطوير ممارسات الصناعة المستدامة من خلال رفع كفاءة الطاقة وكفاءة استخدام الموارد.

Dr.Randa
Dr.Radwa