الأحد 28 ابريل 2024

رانيا يعقوب: رؤوس الأموال تتحرك في البورصة بفكرة التقييم

رانيا يعقوب

توك شو25-2-2024 | 21:31

كشفت رانيا يعقوب، عضو مجلس إدارة البورصة، تفاصيل جلسة البورصة اليوم، وذلك بعد إبرام مصر صفقة الشراكة مع الإمارات بشأن مشروع رأس الحكمة.

وتابعت رانيا يعقوب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي على قناة صدى البلد: جلسة البورصة اليوم انتهت على جني أرباح، وسهم طلعت مصطفى صعد على مستوى 20% في جلسة تهاوي البورصة.

وأضافت رانيا يعقوب أن قطاع العقارات في البورصة شهد عمليات شراء وبيع كبير في الأسهم المتنوعة، معلقة: في البورصة دائما رؤوس الأموال تتحرك بفكرة التقييم؛ للتحوط من الأزمة المتواجدة.

وعلقت عضو مجلس إدارة البورصة قائلة: بعد وفرة السيولة الدولارية بدأ المستثمر البيع من الأسهم التي حققت مستهدفاتها، والفترة المقبلة ستشهد بيعا كبيرا في قطاعات البناء والاتصالات والمواد الغذائية.

وحول مشروع رأس الحكمة أكدت أنه سيضخ في شرايين اقتصاد مصر 150 مليار دولار؛ لتنمية المنطقة كمرحلة أوى، في قطاعات «عقارية وشركات اتصالات وبنية تحتية ومواصلات ومنتج مصري خام وفرص عمل كبيرة ودعم للعملة المحلية».

واختتمت قائلة: "سيتم تشغيل العديد من المصانع تزامنا مع بدء تنفيذ مشروع رأس الحكمة، والمواطن سيشعر بعوائد إيجابية كبيرة خاصة في السلع الغذائية؛ لأنه أكبر المشاريع ترجمة بصورة سريعة".

Dr.Randa
Dr.Radwa