الأربعاء 15 مايو 2024

لربات البيوت.. 8 استخدامات مختلفة وغير متوقعة لإسفنج المطبخ

إسفنج المطبخ

سيدتي26-2-2024 | 09:18

منة الله القاضي

تعتقد بعض ربات البيوت أن استخدامات إسفنج المطبخ، يتوقف فقط حول غسل الأطباق وأمور التنظيف، دون أن تدرك أن إسفنج المطبخ ليست مجرد أداة لغسل الأطباق، ولذلك نقدم لكي في السطور التالية أهم الاستخدامات المختلفة والغير متوقعة لها...

1- إزالة الوبر من الملابس:

تساعد بشكل سريع وغير متوقع في إزالة الوبر من الملابس، وذلك عند استخدام الجانب الخشن من الإسفنجه، عن طريق فرك الوبر في حركات دائرية خفيفة.

2- تنظيف البقع من الأحذية:

يمكنك استخدام الإسفنج المبللة مع القليل من منظف الأحذية لإزالة البقع المستعصية فوق حذائك، حيث تمتص بواقي المواد المتسخة وتجعل حذائك أكثر نظافة وبريقاً.

3- ترطيب التربة:

تساعد في أعمال الزراعة عن طريق وضع الإسفنج في قاعدة الأصيص، قبل وضع التربة لمنع جفاف وذبول النباتات لترطيب النباتات الزينة.

4- تنظيف المراوح:

يمكن لربة البيت أن تستخدم إسفنج المطبخ في أعمال التنظيف المنزلية، وذلك من خلال القيام بتقسيم الاسفنجة لمربعات صغيرة متساوية باستخدام السكين لتنظيف المروحة العمودية.

5- امتصاص الروائح الكريهة:

رشي على الاسفنجة المبللة بيكينج صودا وقومي بوضعها في الفريزر أو الثلاجة، حيث لديها قدرة عالية على امتصاص الروائح الكريمة.

6- يمكن استخدمها في الألعاب للأطفال:

يمكنك تقطيعها لأشكال مختلفة، وتركها لأطفالك يستمتعون بالتلوين عن طريقها، وذلك لسهولة استخدامها وتشكيلها.

7: تنظيم الدبابيس وإبر الخياطة:

عن طريق تثبيتها على إسفنجة الأطباق، والاحتفاظ بها في مكان بعيد عن متناول الأطفال.

8- تقلل احتكاكها بالأرض:

عليكِ بالقص للقطع بحجم نهاية أرجل المقاعد الخشبية وإلصاقها لكي تقلل احتكاكها بالأرض، وتمنع خدش السيراميك أو تسبب الإزعاج للآخرين نتيجة سحب الكراسي وعمل صوت من الأرجل.