الأحد 28 ابريل 2024

بعد توجيه الرئيس بتطوير الثانوية العامة.. خبير تربوي يكشف مسارات تطوير التعليم (فيديو)

الثانوية العامة

توك شو26-2-2024 | 12:04

محمد أسامة

قال الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي، اليوم، إن  الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بتنظيم مؤتمر قومي لتطوير الثانوية العامة يسبقه حوار مجتمعي حول التعديلات على نظام "الثانوية العامة"، وهذا ما سيتم العمل عليه حاليًا.

وأضاف "شوقي" في لقاء مع برنامج "صباح الخير يا مصر" على "القناة الأولى" أن تطوير نظام الثانوية العامة هدفه الانتهاء من بعبع الثانوية العامة للأهالي والطلاب وتمكين الطلاب من المهارات الجديدة وتأهيلهم لسوق العمل الدولي عبر العمل من مصر في أي مكان، مشيرًا إلى أن هناك اتفاقا مبدئيا أن يكون هناك مسارات في التعليم الثانوي حيث لا يوجد حاليًا علم كبير ولكن يوجد  تخصصات صغيرة.

وأشار إلى أنه ستوجد مسارات مثل مسار علوم هندسية ومسار علوم طبية، بالإضافة إلى مسار علوم إنسانية، وكل المسارات تؤهله إلى دخول الجامعة، كاشفًا عن وجود مواد سيشترك فيها كل الطلاب  مثل مواد اللغات وسيحدث فيها تطوير للمناهج.

ولفت  إلى أن هناك مسارا صحيحا لتطوير التعليم بدءا من مناهج رياض الأطفال وصولا إلى الثانوية العامة وسيتم تطوير المناهج بشكل متتالي يشبه القطار الذي يعبر مطارات والهدف النهائي التأهيل إلى الجامعة حيث سيتم تدريس مواد لها علاقة بالذكاء الاصطناعي حيث سيحتاجها الخريجين من كل المجالات في عملهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa