الأحد 30 يونيو 2024

توفير 5 وحدات بأكتوبر لسكان العقار المُنهار بالسيدة زينب

25-2-2017 | 17:10

 كتب: عائشة أحمد – أحمد القطرى

أصدر عاطف عبد الحميد سعيد محافظ القاهرة، تعليماته بتوفير 5 وحدات سكنية فى مدينة 6 أكتوبر، كإيواء عاجل وفورى لسكان العقار المُنهار بحى السيدة الزينب رقم 75 بشارع بورسعيد أمام مستشفى الطلبة، والذى تم حصرهم بمعرفة أجهزة المحافظة والحى.

كما أصدر المحافظ تعليماته بسرعة انتهاء اللجنة الهندسية المشكلة من مكتب نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية وحى السيدة زينب، من فحص العقارات المجاورة وتحديد مدى تأثرها من انهيار العقار، والتى تم إخلائها من السكان دون المنقولات، وبناء على التقرير الصادر من غرفة العمليات والمتابعة بالميدانية بمحافظة القاهرة، تبين أن العقار مكون من حوائط حاملة وأسقف خشبية، وهو مكون من بدروم وأرضى و4 أدوار، وبالمتابعة على الطبيعة تبين سقوط الحائط الأيسر من العقار نتيجة تسرب صرف صحى، مما أدى إلى تأكل فى الحوائط الخلفية داخل العقار، وتم عمل إشارة إلى قسم السيدة زينب بإخلاء العقار من السكان وبالفعل تم خروج السكان.

وأكد المحافظ على رئيس الحى بالتنسيق مع رئيس هيئة النظافة، بسرعة رفع المخلفات والأنقاض ونقلها للمقالب العمومية، وسرعة الانتهاء من كافة الأعمال المنوط بها أجهزة الحى. ويذكر أن العقار المنهار قديم وقد تم إخلاؤه من السكان، ولم يسفر انهياره عن وقوع أى وفيات أو إصابات .

    الاكثر قراءة