السبت 4 مايو 2024

2.2 مليار دولار عرض ألكوا الأمريكية للاستحواذ على شركة ألومينا ليمتد الأسترالية

صناعة الألمونيوم

عرب وعالم26-2-2024 | 13:19

دار الهلال

عرضت شركة صناعة الألومنيوم الأمريكية /ألكوا/ 2.2 مليار دولار للاستحواذ على شركة ألومينا ليمتد الأسترالية، حسب ما نشرته وكالة /بلومبيرج/ الاقتصادية للأنباء حول الاتفاق بين الشركتين وشروط الاستحواذ.

ووفقا لشروط الصفقة سيحصل مساهمو /ألومينا ليمتد/ على 0.02854 سهم من أسهم /ألكوا/ مقابل كل سهم من أسهم شركتهم. وحسب سعر سهم الشركة الأمريكية في ختام تعاملات يوم الجمعة الماضي، وهو آخر أيام التداول قبل إعلان الصفقة، وبمعدل تسعير سهم ألومينا ليمتد تصل القيمة الإجمالية للشركة 2.2 مليار دولار.

كما أكدت ألومينا ليمتد في بيان منفصل حصولها على عرض غير ملزم ومشروط من ألكوا لشراء 100 بالمئة من أسهمها العادية التي سيتم إصدارها في إطار ترتيب خاص مقابل 0.0854 سهم من أسهم ألكوا مقابل كل سهم من أسهم ألومينا.

ويزيد هذا السعر المعروض بنسبة 13.1 بالمئة عن سهم ألومينا في ختام تعاملات يوم الجمعة الماضي. وأشارت صناعة الألومنيوم الأمريكية إلى اعتزام مجلس إدارة ألومينا التوصية بقبول معدل تبادل الأسهم المتفق عليه في حال عدم تلقي عرضا منافسا أعلى وبعد أن يعلن خبير مستقل أن الصفقة تصب في مصلحة مساهمي الشركة.

يذكر أن شركة ألكوا الأمريكية هي شركة رائدة في مجال إنتاج منتجات البوكسيت والألومينا والألومنيوم، وتعمل الشركة في أكثر من 10 دول منذ 130 عاما.

Dr.Randa
Dr.Radwa