الخميس 2 مايو 2024

سفير فيتنام بالقاهرة يبدي إعجابه بالحضارة المصرية والمقومات السياحية في الأقصر

جانب من الزيارة

أخبار26-2-2024 | 13:29

دار الهلال

أعرب سفير جمهورية فيتنام بالقاهرة نجوين هوي دونج عن إعجابه بالحضارة المصرية القديمة والمقومات السياحية والأثرية في الأقصر.

وأكد سفير فيتنام - خلال زيارته للأقصر حيث استقبله المحافظ المستشار مصطفى ألهم - أهمية التعاون بين الجانبين على كافة الأصعدة خاصة أن لديهما العديد من الإمكانات لتعزيز التعاون في عدة مجالات أبرزها السياحة والزراعة.

وأبرز أن محصول قصب السكر من المحاصيل الرئيسية في كل من فيتنام والأقصر ويمكن الاستفادة من التقنيات الحديثة في زراعته وتبادل الخبرات بين الجانبين..معربا عن سعادته باتفاقية التآخي التي تم توقيعها بين محافظة الأقصر ومدينة نينه بينه بجمهورية فيتنام في عام 2018.

وأكد محافظ الأقصر عمق العلاقات السياسية المصرية الفيتنامية التي تعود إلى عام 1963 والتي زاد زخمها بعد زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى فيتنام في عام 2017 وزيارة رئيس جمهورية فيتنام الراحل تران داي كوانج لمصرفي 2018، والتي كان من بينها زيارة الأقصر.

وأعرب عن تطلعه لمزيد من أوجه التعاون بين الجانبين في مجالات الزراعة والتصنيع الزراعي والثقافة والعلوم والصناعة والتعليم والصحة وتشجيع وزيادة أعداد السياح القادمين من فيتنام لزيارة الأقصر ، وتفعيل اتفاقية التآخي بين محافظة الأقصر ومدينة نينه بينه الفيتنامية.

Dr.Randa
Dr.Radwa