الخميس 18 ابريل 2024

نعم للحياة لا للمخدرات.. ندوة بمكتبة حلوان للطفل

جانب من الندوة

سيدتي27-2-2024 | 00:27

نظمت مكتبة حلوان للطفل التابعة لجمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع؛ ندوة توعوية تحت عنوان "نعم للحياة لا للمخدرات"، وذلك للتعريف بأضرار الإدمان بمختلف أنواعه.

تحدثت خلال الندوة أحلام محمد - مدير إدارة التدريب وإدارة التنمية بالتضامن الاجتماعي، والتي أوضحت خلال كلمتها خطورة الإدمان على الفرد والمجتمع من حوله، موضحةً دور الوزارة في التوعية بمخاطر تعاطي المخدرات.

وأكدت الدكتورة إيمان البنداري- مدير وحدة السكان وحماية الطفل بحي حلوان؛ أن الإدمان ليس مقتصرًا على المخدرات فقط؛ بل هناك أنواع أخرى منه مثل الاستخدام المفرط لوسائل التواصل الاجتماعي والهواتف بشكل عام.

فيما قدم الدكتور بدر التميمي- الاستشاري النفسي بالمستشفى النفسي بحلوان؛ شرحًا توضيحيًا عن أسباب تعاطي المخدرات وأنواع المواد المخدرة وكيفية معرفة متعاطي المخدرات، مبيناً مستوى تأثيرها وخطورتها وطريقة تعاطيها.

وتحدث الشيخ عصام السيد حسن- الواعظ العام بمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن هذه الظاهرة من المنظور الديني، موضحًا كيفية تناول مصادر التشريع الإسلامي لهذه القضية، التي تؤثر بالسلب على الفرد والمجتمع على حد سواء.

في سياق متصل؛ قالت إيمان عبد الحق- مدير مكتبة حلوان للطفل؛ إن هذه الندوات التوعوية هي جزء رئيسي من أنشطة المكتبة الشهرية في أطار نشر الوعي بين جميع أفراد المجتمع.