السبت 13 ابريل 2024

صباحا أم مساءً.. تعرفي على أفضل توقيت لغسيل شعرك

غسل الشعر

سيدتي27-2-2024 | 01:37

عزة أبو السعود

يعد غسل الشعر خطوة أساسية  ومهمة لتنظيف فروه الرأس التي تعتمدها كل امرأة، لكن هل تعلمين الموعد المناسب لغسيل شعرك؟ فهناك أضرار وفوائد للتوقيت الذي تختارينه لغسيل شعرك، وفيما يلي نستعرض أهم الفوائد والأضرار لغسل شعرك في الصباح والمساء، وفقا لما نشر على موقع "citymagazaine "

- فوائد غسل الشعر في الصباح:

- مظهر منعش، يساعد غسل شعرك في الصباح على الشعور بالانتعاش والاستعداد ليوم جديد.

-  بالنسبة للنساء  الذين لديهم شعر متناثر أو رقيق، فإن غسل شعرك في الصباح يمكن أن يساعد في زيادة حجمه. يمكن لفروة الرأس المغسولة حديثًا أن تساعد في رفع الجذور، مما يخلق مظهرًا أكثر كثافة.

- إذا غسلت شعرك في الصباح، سيكون لديك المزيد من الوقت لتصفيف وتجفيف شعرك، يصبح الشعر أسهل في التصفيف عندما يتم غسله حديثاً.

- فوائد غسل الشعر في المساء:

- لديك الاتساع من الوقت،.. يمكنك غسل شعرك في المساء  دون ضغط أو حد زمني. هذا يمكن أن يقلل من التوتر ويجعل أمسية أكثر استرخاءً.

-  إذا كنت مستعجلة في  الصباح، فإن غسل شعرك في المساء يمكن أن يوفر لكِ الوقت. بدلاً من المعاناة من تصفيف الشعر المبلل أو استخدام مجفف الشعر، يمكنك ببساطة القفز من السرير والتركيز على الاستعداد ليوم العمل الجديد.

- تأثير الاسترخاء،.. يمكن أن يكون للاستحمام الدافئ في المساء تأثير مريح، مما يساعد على تخفيف التوتر والاستعداد لنوم مريح.

- أضرار غسل الشعر في المساء:

- النوم على الشعر المبلل يمكن أن يسبب تلف الشعر بل ويساهم في نمو العفن أو البكتيريا على فروه الرأس.

- إذا قمت بغسل شعرك في المساء، تواجهين صعوبة تصفيفه عندما يكون مبتلًا، لذلك قد تحتاجين إلى مزيد من الوقت للتصفيف والتجفيف.