الأحد 21 ابريل 2024

كاتب صحفي: المشهد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية قابل للانفجار في أي لحظة

الحدود اللبنانية الإسرائيلية

توك شو27-2-2024 | 19:27

قال محمد مصطفى أبو شامة، الكاتب الصحفي، إن المناوشات التي تحدث الآن على الساحة اللبنانية بين إسرائيل وحزب الله اللبناني كلها تدخل في إطار الاحتكاك المحسوب العواقب رغم كل ماحدث خلال الفترة الأخيرة، وخصوصًا ماحدث في الأمس من الإحتلال الإسرائيلي يوم أمس، وهو تجاوز الجنوب اللبناني الذي استمرت المناوشات لمدة الخمس شهور الماضية تتم خلاله.

وأضاف أبو شامة، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أنه مازال هناك سيطرة وضغوطات دولية تمارس على كلا الجانبين تدفع التفاعل في المنطقة إلى حيز الإلتزام بمجريات الأمور وعدم التصعيد في المشهد، رغم أنه قابل للانفجار في أي لحظة، مشيرًا إلى أن أي تجاوز من أحد الأطراف سيدفع الطرف الآخر لمزيد من العمليات.

وتابع: " الوضع الحالي أشبه ببرميل بارود قابل للانفجار في أي وقت، كلا الطرفين يجري استعدادات تجهيزًا للعواقب التي قد تصل إليها مجريات الأحداث في المنطقة سواء في لبنان أو شمال إسرائيل".

ونوه إلى أن ما يجري في غزة ينعكس بشكل كبير على الأحداث رغم إعلان إسرائيل المستمر أن الساحة في غزة لا ترتبط بما يحدث في غزة أو مايجري من مناوشات بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، مؤكدًا أن حكومة الاحتلال نفت ذلك تمامًا.