الأربعاء 15 مايو 2024

البيت الأبيض: الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا

البيت الأبيض

عرب وعالم27-2-2024 | 21:55

دار الهلال

أعلن البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء، أن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا، بعدما لم يستبعد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إرسال قوات غربية.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أدريان واتسون، في بيان، "الرئيس بايدن كان واضحًا بأن الولايات المتحدة لن ترسل قوات للقتال في أوكرانيا"، بحسب وكالة أجنبية.

وأكدت أن بايدن يعتقد أن الطريق إلى النصر هو أن يوافق الكونجرس على المساعدات العسكرية العالقة حتى تحصل القوات الأوكرانية على الأسلحة والذخيرة التي تحتاجها للدفاع عن نفسها"- على حد قوله.

ويستضيف الرئيس الأمريكي جو بايدن محادثات مع قادة الكونجرس في البيت الأبيض، اليوم، في محاولة للإفراج عن مليارات الدولارات من المساعدات العاجلة لأوكرانيا وتجنب إغلاق حكومي وشيك.

ويأتي ذلك بعدما حذر الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بأن بلاده في حاجة ماسة إلى دعم غربي متواصل لهزيمة روسيا وأعرب عن أمله في أن تقر الولايات المتحدة حزمة دعم تبلغ فيمتها 60 مليار دولار.

ومع دخول الحرب عامها الثالث، تشن موسكو هجمات مكثفة على الجيش الأوكراني الذي يعاني نقصًا في الذخيرة بسبب الخلافات السياسية بشأن المساعدات في مجلس النواب الأمريكي.

Dr.Radwa
Egypt Air