السبت 27 ابريل 2024

توظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل الأمني | ندوة برعاية وزارة الداخلية

اكاديمية الشرطة

الجريمة28-2-2024 | 11:00

هويدا على

نظمت وزارة الداخلية اليوم الأربعاء ندوة بعنوان "توظيف الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل الأمني" ، بمقر مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة.

ونقل اللواء هاني أبوالمكارم مساعد وزيرالداخلية رئيس أكاديمية الشرطة في كلمته تحيات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية الذي يولي اهتماما خاصا بفاعليات الأكاديمية العلمية إيماناً منه في دورها الفاعل بتنمية مهارات العنصر الشرطي.


وأكد أهمية هذه الندوة نظرا لما يشهده العالم من طفرات ترتكز على تقنيات الذكاء الاصطناعي والتطور التقني السريع ..قائلا : "إنه بالرغم من الإيجابيات فإن الأمر يستلزم المزيد من الحرص والحذر حيث تشهد تقنيات تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي التي تشهد نموا متطورا ويطلق عليها تسونامي العصر التكنولوجي الحديث لما قد تسببه من مخاطر جمة إذا ما تم استخدامها بشكل خاطيء في إنشاء برمجيات للتلاعب بالعناصر الأساسية في حياة الإنسان الأمر الذي يشكل تهديدا للبشر".


وقال : "إن هذه التطورات تفرض التعامل مع هذه التحديات"..مشيرا إلى جهود الدولة لمواكبة التطورات التكنولوجية المتطورة لإرساء دعائم الجمهورية الجديدة ، وفي مقدمتها تبني الذكاء الاصطناعي وإطلاق استراتيجية وطنية للذكاء الاصطناعي تماشيا مع الاتجاهات العالمية في هذا الشأن.


وأضاف : "إنه إيماناً من الوزارة بدورها الفاعل في مواجهة التحديات وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي تم تنظيم هذه الندوة لمناقشة أبعاده المختلفة واستعراض جهود الدولة في الانطلاق نحو الجمهورية الجديدة".


وأكد أن وزارة الداخلية تعمل على تطبيق مفهوم الأمن الشامل حرصا منها على تنمية وصقل مهارات العنصر الشرطي ومن هذا المنطلق تعد الأكاديمية البحوث والدراسات المتخصصة وذات الصلة بالذكاء الاصطناعي.

Dr.Randa
Dr.Radwa