السبت 27 ابريل 2024

فيروز كراوية تعيد تجربة الطقطوقة الغنائية في «الحلو ماشي»

فيروز كراوية

فن28-2-2024 | 13:19

ياسمين محمد

أطلقت الفنانة فيروز كراوية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي الاعلان التشويقي الأول لاغنيتها الجديدة «الحلو ماشي».

الأغنية من كلمات الشاعر الراحل مُهاب نصر وألحان فيروز كراوية وتوزيع موسيقي للفنان السكندري أيمن عصفور.

وتقول عنها فيروز أن الأغنية مكتوبة بأسلوب يحاكي عالم الطقطوقة الغنائية ولكن بصورة معاصرة، لذلك حرصت على أن يكون الشكل الموسيقي الذي تقدم به ملائم ومفاجىء:"لجأت للفنان أيمن عصفور ومجموعه الموسيقية بالأسكندرية لندخل في مغامرة في أسلوب التوزيع والتسجيل على النمط القديم، إذ نقوم بتسجيل الأغنية معا، المطربة والفرقة، بالآلات الحية في نفس الوقت والمكان، بعيدا عن نظام التراكات السائد، والذي يقوم كل عازف بالتسجيل منفردا ثم يقوم مهندس الصوت بجمع التراكات وتنفيذ الأغنية في شكلها النهائي".

وتضيف فيروز ،أن هذه التجربة تحمل روحا مختلفة تماما نتيجة التفاعل الحي بين المطربة والموسيقيين، على غرار نظام التسجيل في العصور الأقدم مع فرقة أقرب للتخت التقليدي، دون الاستعانة بمؤثرات الكترونية أو صوتية ودون قطع وإعادات للوصول لنسخة منمقة للتسجيل.

على صعيد آخر انتهت فيروز كراوية من تسجيل عدد من الأغاني التي تستعد لإطلاقها في الشهور القادمة.

وهي الاغاني التي تقول عنها فيروز أن الإصدارات القادمة تحتوي على أجواء موسيقية متنوعة كما تتعاون فيها مع عدد من الموزعين والمنتجين الموسيقيين لكل منهم بصمة وأسلوب مختلف تماما وهو ما يساعدها على التجريب ودخول مناطق فنية جديدة كما تفضل دائما.

كانت فيروز كراوية قد قدمت عدد من الألحان إلى جانب الغناء خلال مشوارها الغنائي وتعتبر “الحلو ماشي” تجربة مختلفة عما قدمته سابقا من ألحان لأنها تعتمد أسلوب شرقي تماما في التلحين.

Dr.Randa
Dr.Radwa