الأربعاء 8 مايو 2024

انطلاق دورة تدريبية حول الممارسات المثلى لزراعة الأراضي الصحراوية بسيناء

الدورة التدريبية

محافظات28-2-2024 | 18:41

دار الهلال

  افتتح رئيس مركز بحوث الصحراء الدكتور حسام شوقي الدورة التدريبية المتكاملة لمزارعي التجمعات الزراعية بسيناء، والتي نظمها مركز بحوث الصحراء من خلال مركز الخدمات التنموية المتكاملة بقرية النثيلة، في إطار خطة المركز لتدريب المزارعين بالتجمعات الزراعية على الممارسات المثلى لزراعة الأراضي الصحراوية.


يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي على تقديم كافة الخدمات التنموية لمزارعي سيناء، وبتوجيهات مباشرة من السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.


وقال رئيس مركز بحوث الصحراء إن هذه الأنشطة تهدف إلى تعظيم الاستفادة من المعارف والممارسات الزراعية وتحديد أهم التحديات التي تواجه التنمية الزراعية بسيناء، مؤكدا أن المركز يقدم من خلال شعبه المختلفة كافة الخدمات الإرشادية للمزارعين ودورات عملية ونظرية على كيفية زراعة ومتابعة أراضي التجمعات الزراعية.


وأشاد شوقي بحرص المنتفعين من مشروع التجمعات الزراعية على الاستفادة من مثل هذه الدورات، الأمر الذي يحقق رؤية وزارة الزراعة من هذا المشروع وهي بناء مجتمع زراعي جديد قادر على مواجهة التحديات ونظم مزرعية حديثة تحقق أعلى إنتاجية من وحدتي الأرض والمياه، مع الحفاظ على الموارد الطبيعية من التدهور وتحقيق التنمية المستدامة.


وفي هذا السياق، أوضح رئيس مركز بحوث الصحراء أن هذه الدورات تعمل على زيادة المعارف لدى المنتفعين والمزارعين من أبناء سيناء والوادي وكيفية الإدارة المثلى لأراضي التجمعات الزراعية بسيناء.

Egypt Air