الإثنين 29 ابريل 2024

الاحتفاء بمعلمي البحيرة المبدعين في لقاء بمركز الإبداع الفني بدمنهور

جانب من الاحتفال

ثقافة28-2-2024 | 19:34

شمس علاء الدين

استضافت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني ضمن فعاليات التعاون بين وزارتي الثقافة والتربية والتعليم، لقاء بمركز الإبداع الفني بدمنهور، لتكريم معلمي التربية والتعليم أعضاء أندية الأدب بالبحيرة، ضمن فعاليات مبادرة "معلمون مبدعون" التي أطلقتها مديرية التربية والتعليم من خلال إدارة التواصل ودعم المعلمين، وأقيم اللقاء بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة، ونادي الأدب المركزي.

استهل اللقاء بكلمة يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أكد فيها على الدور المهم الذي تلعبه الثقافة في المجتمع، وما يقدمه المبدعون والشعراء، واقترح لزيادة تفعيل النشاط المدرسي العمل على الاهتمام بالطلاب الموهوبين أدبيًا من خلال إقامة نادي أدب مدرسي داخل كل إدارة تعليمية يضم المعلمين والطلاب المبدعين في تأليف الشعر والقصة والرواية، على أن يقوم بالإشراف عليه المعلمون المبدعون أعضاء نوادي الأدب.

من جهته أكد محمد البسيوني مدير عام فرع ثقافة البحيرة، أن قصور وبيوت الثقافة كافة تفتح أبوابها لجميع المبدعين، تحقيقا لرسالتها الثقافية في المجتمع، مشيدا بالتعاون البناء مع وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

واختتمت الفعاليات بتكريم مجموعة من الشعراء معلمي التربية والتعليم وأعضاء أندية الأدب بالبحيرة، وهم: عمرو الشيخ، بهجت صميدة، عماد عامر، الشحات النقيدي، محمد عرفة، فتحي الغنيمي، عماد سالم، نجاح عبد القادر، فاطمة اللمسي، رمضان عبد العزيز، رضا محمود، عفاف الجازوري، أسامة ناصف، رشا خاطر. وتم الاستماع لباقة من القصائد الشعرية.

أقيمت الفعاليات بحضور هاني قدري مدير إدارة التواصل ودعم المعلمين بالبحيرة، هشام رسلان رئيس نادي الأدب المركزي بالبحيرة، ورؤساء نوادي الأدب وأعضاء نادي الأدب المركزي بالبحيرة.

هذا والتقى وكيل وزارة التربية والتعليم بعدد من طلاب مدرسة إسماعيل الحبروك بدمنهور المترددين على قصور الثقافة والمشاركين بالفعاليات الثقافية والفنية التي تقدمها الثقافة كمنارة للوعي والمعرفة على أرض البحيرة.

Dr.Randa
Dr.Radwa