الخميس 18 ابريل 2024

وزير التموين: السكر متوافر بـ27 جنيهًا والضخ مستمر في الأسواق

وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي

اقتصاد28-2-2024 | 20:40

أنديانا خالد

قال وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحي، إن المعرض فرصة للمواطن في إيجاد السلع الغذائية بأسعار عادلة، مؤكدا أن الأسعار منخفضة بحوالي 15% إلى 30%.

وأضاف أنه لأول مرة يكون هناك السلع محزنة في السيارات خارج المعرض لضخ السلع بشكل مستمر، مشيرا إلى أن المعارض مستمرة خلال شهر رمضان.

وأوضح أن هناك أسعار متميزة في كافة البقوليات والزيوت والمكرونة والأرز.

وأشار إلى أن توقيع مشروع رأس الحكمة، نقلة نوعية في الاقتصاد المصري، سواء في الفوائد المباشرة أو غير مباشرة، من خلال تشغيل المصانع والعاملة، وإحياء السياحة المتميزة، بحيث أكبر نقطة سياحية موجودة على البحر الأحمر، تمثل أكثر من 70% من السياحة العالمية

وتابع أنه سيكون هناك دورة اقتصادية كاملة بفضل هذا المشروع، وتبدأ البنوك في توفير كافة الموارد المالية لاستيراد السلع، القادم سيكون أفضل كثير.

وأوضح أن ليس هناك مشكلة في توفير السكر، ولكن المشكلة في التوزيع، ولكن الشركة القابضة تقوم بمجهود لتوفير السلع لكافة خطوط التعبئة على مستوى الدولة، سواء في السوبر ماركت أو الهايبر ماركت، مشيرا إلى أن التجار الكبار عزفوا عن التعامل مع تعبئة السكر لتحديد الأسعار.

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، معرض أهلا رمضان مدينة نصر في صالة الصندوق الاجتماعي للتنمية بمدينة نصر، على أن يكون متاح للجمهور بداية من صباح غد الخميس.

ويستهدف المعرض توفير السلع الأساسية للمواطنين بأسعار تنافسية، وتخفيضات تصل إلى 30% مقارنة بأسعارها في الأسواق، للتخفيف عن كاهل المواطنين تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان 2024.


أسعار السلع في معارض أهلا رمضان

- السكر 27 جنيها.

- الدقيق 27 جنيها.

- الزيت يبدأ من 55 جنيها.

- السمن يبدأ من 80 جنيها.

- الأرز رفيع الحبة 27 جنيها.

- الأرز عريض الحبة يبدأ من 30 جنيها.

- اللحوم تبدأ من 250 جنيها.

- الدواجن 100 جنيه.

- الزبدة 125 جنيها.

- البلح 49,80 جنيها.

- التمر 65 جنيها.