الجمعة 10 مايو 2024

كيس الشاي يخلصك من رائحة الثلاجة الكريهة

رائحة سيئة بالثلاجة

سيدتي29-2-2024 | 09:12

عزة أبو السعود

يعد تنظيف الثلاجة من أكثر الأمور المرهقة لدي ربات البيوت، خاصة حال تلف بعض الأطعمة بداخلها،ما يسبب انبعاث رائحة كريهة منها..لكن هل تعلمين أن كيس واحد من الشاي يمكن أن ينظف ثلاجتك في دقائق..

 في السطور التالية نستعرض وصفة من الشاي تساعدك علي التخلص من رائحة الثلاجة الكريهة،.. وفقا لما نشر على موقع citymagazaine”"، وإليكِ التفاصيل..

- يحتوي الشاي على مركبات معينة لها القدرة على امتصاص الروائح من البيئة. وهذا يعني أنه عند وضع كيس الشاي في الثلاجة، فإنه سوف يمتص جزيئات الرائحة العائمة في الهواء.

- يحتوي الشاي أيضًا على بعض الخصائص المضادة للبكتيريا التي يمكن أن تساعد في منع نمو الكائنات الحية الدقيقة المسببة للرائحة في الثلاجة. وهذا يساهم أيضًا في الحفاظ على البيئة منعشة ونظيفة.

- الشاي نفسه له رائحة لطيفة خفيفة وغير مزعجة. عند مزجه مع روائح أخرى، يمكن أن يساعد في تحييد الروائح الكريهة مع المساهمة في خلق بيئة أكثر متعة.

- وفيما يلي طريقة استخدام كيس الشاي في تنظيف الثلاجة..

- اختاري  الشاي المناسب،.. يعتبر الشاي الأخضر والأسود من أفضل الخيارات لإزالة الروائح الكريهة في الثلاجة. حاولي  تجنب الشاي الذي يحتوي على إضافات مثل الروائح أو نكهات الفاكهة، لأن هذه المكونات الإضافية يمكن أن تتداخل مع فعالية امتصاص الرائحة.

- ما عليك سوى وضع كيس الشاي في الثلاجة، بدلاً من ذلك، حيث تظهر الروائح الكريهة غالبًا. يمكن أن يكون هذا، على سبيل المثال، في الجزء الخلفي من الثلاجة أو على الرف حيث تحتفظ بالطعام الأكثر عرضة لانبعاث الروائح.

- على الرغم من أنه يمكنك الاحتفاظ بكيس الشاي في الثلاجة لمدة طويلة، إلا أنه في النهاية سيصبح مشبعًا بالروائح. لذلك ينصح بتغيير الكيس بانتظام للحفاظ على فاعليته في امتصاص الروائح.

Dr.Radwa
Egypt Air