السبت 4 مايو 2024

الجيش الأمريكي يعلن شن ضربات ضد 6 صواريخ "كروز" لـ"أنصار الله" اليمنية

الجيش الأمريكي

عرب وعالم1-3-2024 | 09:42

دار الهلال

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سنتاكوم)، اليوم الجمعة، أنها شنّت ضربات عدة ضد صواريخ "كروز" وطائرة مسيرة تابعة لجماعة "أنصار الله" اليمنية.

وقالت "سنتاكوم" في بيان لها: "في 29 فبراير بين الساعة 6 مساءً و7:15 مساءً. (بتوقيت صنعاء)، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية، ضربتين للدفاع عن النفس ضد ستة صواريخ كروز متنقلة مضادة للسفن كانت معدة للانطلاق".

وأضاف البيان: "في حوالي الساعة 5:10 مساءً (بتوقيت صنعاء)، أسقطت قوات القيادة المركزية الأمريكية طائرة بدون طيار، دفاعًا عن النفس".

وتابع البيان: "قررت قوات القيادة المركزية الأمريكية أن الصواريخ والطائرات بدون طيار تمثل تهديدًا وشيكًا للسفن التجارية وسفن البحرية الأمريكية في المنطقة. ستحمي هذه الإجراءات حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية أكثر أمانًا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

وفي وقت سابق، توعد زعيم جماعة "أنصار الله" اليمنية، عبد الملك الحوثي، الولايات المتحدة وبريطانيا بـ"مفاجآت لا يتوقعونها نهائيًا"، وقال إنها "ستكون مفاجئة جدًا وفوق ما يتوقعه العدو والصديق.. وفاعلة ومؤثرة".

وبدأت الولايات المتحدة وبريطانيا، في 12 يناير الماضي، تنفيذ هجوم واسع على مواقع "أنصار الله" في مدن يمنية عدة، ردًا على هجمات الجماعة، التي تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل أو المتجهة إلى موانيها، بالإضافة إلى السفن الأمريكية والبريطانية.

 

Dr.Randa
Dr.Radwa