الأحد 28 ابريل 2024

محافظ بني سويف: فحص 2227 شخصا خلال قافلة طبية بقرية البهسمون

قافلة طبية

محافظات1-3-2024 | 17:11

دار الهلال

أعلن محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، توقيع الكشف الطبي على 2227 شخصا وصرف العلاج لهم بالمجان، خلال القافلة الطبية التي قامت بتنظيمها إدارة القوافل بوزارة الصحة، على مدار يومين بقرية البهسمون مركز إهناسيا.

جاء ذلك خلال متابعته لسير العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة عن طريق إدارة القوافل العلاجية بالوزارة، وتنفذها مديرية الصحة، والتي تستهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا، ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

من جانبه.. أوضح وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف، أن القافلة شملت 7 تخصصات (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان)، وضمن إجراءات وقائية مشددة، وتم إجراء معمل دم لـ197 مريضا، ومعمل طفيليات لـ64 مريضا، وإجراء الأشعة العادية لـ 14 حالة، وأشعة أسنان لـ7 حالات، وتم استصدار 15 قرارا للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل 5 حالات لاستكمال العلاج، وإجراء موجات فوق صوتية لـ76 حالة.

وأضاف أنه تم على هامش القافلة عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 120 مواطنًا عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية (الالتهاب الكبدي الفيروسي، فيروس كورونا، السعار، إنفلونزا الطيور، الطفيليات المعوية والبلهارسيا)،الأمراض غير المعدية (الضغط، السكر، والسمنة)، أورام الصدر، تنظيم الأسرة، النظافة الشخصية ونظافة المنزل، التغذية السليمة للسيدة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة)، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 100 مواطن.

في سياق آخر.. أعرب محافظ بني سويف، عن تقديره للدور الكبير الذي يقوم به المكتب الكويتي للمشروعات الخيرية، مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين، خاصة في عهد رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي، والتي تشهد توثيقا للعلاقات القوية بين الأشقاء العرب ومختلف دول العالم.

جاء ذلك خلال استقبال المحافظ، اليوم الجمعة، سفير دولة الكويت بالقاهرة غانم صقر الغانم، على هامش زيارة وفد من المكتب لبني سويف، لافتتاح مسجد الفتح بعزبة أبوالنور بمركز الواسطى بعد تطويره بالتعاون مع المكتب الكويتي.

وناقش المحافظ، خلال اللقاء، مع مسؤولي المكتب الكويتي، الجهود والأنشطة والمبادرات التي يقوم بها على أرض بني سويف في مجال العمل الأهلي والخيري، خاصة إعمار المساجد ومشروعات التمكين الاقتصادي والمشاركة في توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية.

وأعرب المحافظ عن ترحيبه بتوسيع نشاط المكتب في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والتمكين الاقتصادي، والتي تتميز بعنصر الاستدامة والتركيز على الأنشطة الإنتاجية التي تعمل على توفير مزيد من فرص العمل والحد من البطالة.

Dr.Randa
Dr.Radwa