الأحد 21 ابريل 2024

«المهن الموسيقية» ناعية حلمي بكر: تبقى ألحانه في ذهن محبيه

الموسيقار الراحل حلمي بكر

فن1-3-2024 | 19:38

حسن أحمد

نعى مجلس نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان مصطفى كامل، الموسيقار حلمى بكر، الذى وافته المنية منذ قليل بعد صراع مع المرض.

وقالت النقابة فى بيان رسمى: "إن البشرية فقدت موسيقارا كبيرا تبقى ألحانه في ذهن محبيه، ويتقدم الفنان مصطفى كامل نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس النقابة بخالص العزاء لأسرة الموسيقار الراحل، آملا أن يلهمهم المولى الصبر والسلوان".

ورحل الموسيقار حلمي بكر، فى مستشفى كفر صقر بالشرقية بعدما تدهورت حالته الصحية، وكان أعلن الدكتور محمد عبد الله، عضو مجلس نقابة الموسيقيين، أن النقابة أكدت استعداداها الكامل لعلاج الموسيقار الكبير حلمى بكر، شريطة موافقة أسرته لأن النقابة لن تقدم على شىء بدون موافقة أسرته لكن القدر لم يمنحهم الفرصة ليرحل حلمي بكر، تاركا كل تلك الخلافات خلفه.

وكانت زوجة الموسيقار الراحل، كشفت أن حالته الصحية ساءت بشكل كبير خلال الـ3 أشهر الماضية، وأنه كان يحتضر، مشيرة إلى أنها قامت بتحويل المنزل إلى مستشفى من أجل صحته، والاستعانة بأحد الأطباء وإجراء الفحوصات اللازمة له.

 الموسيقار حلمى بكر، قدم أكثر من 1500 لحن موسيقى، وتعاون خلالها مع كبار المطربين فى العالم العربى، أبرزهم وردة، نجاة، ليلى مراد، مدحت صالح، محمد الحلو، على الحجار، وغيرهم.