الثلاثاء 7 مايو 2024

لو نفسك تكوني مديرة ناجحة.. التزمي بهذه المعايير

المديرة الناجحة

سيدتي2-3-2024 | 00:30

عزة أبو السعود

تتمنى كل امرأة عاملة أن تصل لمنصب قيادي في مهنتها،.. لكن هل تعلمين أن هناك معايير هامة يجب الالتزام بها لتكوني مديرة ناجحة في موقعك؟

في السطور التالية نستعرض أهم المعايير التي يجب توفراها لإدارة العمل علي أكمل وجه،.. وفقا لما نشر على موقع yourtango”"

- الالتزام بنفس المعايير التي يريدها من مرؤوسيه:

من صفات ومهام المدير الناجح في العمل أن يلتزم بنفس المعايير والضوابط التي تطبق علي الموظفين لخلق بيئية عمل أكثر إيجابية وتحفيز للعاملين معه، وما يزيد من أنتاجهم.

-  تسهيل القرارات المبنية على المناقشة:

من صفات ومهام المدير الناجح أن يناقش العمل مع الموظفين، ويجري اجتماع كل فترة قصيرة لمشاركة القرارات الخاصة بشؤون العمل ، وأن يسمع كل الآراء بجدية  وهذه تعتبر علامة قوة وليست ضعف، فضلا عن انها تخلق وتعزز الثقة والترابط بين المدير والعاملين.

 - ممارسة أنشطة بناء الثقة:

من صفات المدير الناجح ، التمتع بالثقة في نفسه، ويتخذ  قراراته بعد تفكير إيجابي، وأن يكون متزنا وهادئا، فهذا ينعكس بالإيجاب علي الشركة والموظفين.

- الأصالة:

 من صفات ومهام المدير الناجح في العمل أن يتحلي بالأصالة والصبر، وأن يكون أصيل في التعامل مع الموظفين بالشركة، ولا يتخذ أي إجراءات ظلم لهم، فضلاً عن أهمية تمتعه بالشفافية والوضوح مع الآخرين فهذا يعزز من إنتاجية العمل وتعزيز الروابط الإنسانية.

-  تحويل الأخطاء إلى فرص:

أهم صفة يتميز بها المدير الناجح في العمل هي تحويل الأخطاء إلى فرص ونجاح، والتعلم من الأخطاء .. فالإخفاق جزء أساسي من الناجح والمدير المتميز يشجع مرؤوسيه على التعلم من أخطائهم حتى لا يكرروها ثانية.

Egypt Air