السبت 27 ابريل 2024

"الأهرام": فوز شرم الشيخ بأفضل وجهة سياحية آمنة بالعالم اعتراف دولي باستقرار مصر

شرم الشيخ

أخبار2-3-2024 | 09:57

دار الهلال

ذكرت صحيفة (الأهرام)، أن فوز مدينة شرم الشيخ بجائزة أفضل وجهة سياحية آمنة بالعالم، جاء ليؤكد حقيقتين مهمتين جدا، أولاهما أن مصر كانت وستظل بلد الأمن والأمان، على الرغم من كل ما يحيط بها من نزاعات إقليمية، مما يمثل اعترافا دوليا باستقرار مصر وقوتها، والحقيقة الثانية: هي نجاح استراتيجية النهوض بقطاع السياحة، التي تم تطبيقها منذ عدة سنوات.

وأضافت الصحيفة- في افتتاحية عددها الصادر، اليوم السبت، بعنوان (إشادة عالمية بالسياحة المصرية)- أن حسب تصريحات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، فإن ما تم إنجازه في هذه المدينة الجميلة يُعد نموذجا وقدوة لما يجب أن تكون عليه بقية المناطق والمدن السياحية المصرية.

وأشارت إلى أن المهتمين بالسياحة المصرية يعرفون أن السنوات القليلة الماضية شهدت جهودا وخططا فعالة جدا للنهوض بهذا القطاع المفصلي.. ولم تقتصر تلك الجهود فقط على الاستثمار في تطوير البنية التحتية للسياحة، كالفنادق، والمطارات، ووسائل المواصلات، والطرق، وغيرها، وإنما امتد الاستثمار إلى تنمية السياحة الثقافية من خلال الحفاظ على المواقع الأثرية والتاريخية، علاوة على تطوير المتحف المصري بميدان التحرير، وبناء المتحف الكبير.

وأكدت أن هناك رغبة من السائحين من كل أنحاء العالم في زيارة مصر، ويكفى التذكير بأن العام الماضي 2023، شهد إقبالا يكاد يصل إلى ما كانت عليه الأرقام قبل جائحة كورونا التي حبست الناس في الدنيا كلها بمنازلهم، لقد استقبلت مصر 149 مليون سائح، بزيادة على العام الذي سبقه أكثر من 27%. 

Dr.Randa
Dr.Radwa