السبت 4 مايو 2024

6 سمات تميز الشخصيات المتهورة وسريعة التفكير المسبق

سمات تميز الشخصيات المتهورة

سيدتي2-3-2024 | 11:50

منة الله القاضي

تقوم بعض الفتيات بالتسرع في الحكم على الآخرين، والتحدث والانفعال في التصرفات، دون التروي والتفكير المسبق قبل التحدث، وفي السطور التالية نستعرض لكِي أهم السمات التي تميز تلك الشخصيات ، وفقاً لما نشره موقع "geediting"

  • يعانون من التنظيم الذاتي العاطفي:

 التنظيم الذاتي هو القدرة على التحكم في عواطفك وردود أفعالك، بحيث يكون تحكمك أصيلًا ومناسبًا اجتماعيًا عندما تكون غاضبًا، ومع  ذلك، فإن الشخصيات الذين لم يتوصلوا إلى التحليل قبلهم غالبًا ما يكافحون من أجل تنظيم اقتراحاتهم، ولهذا السبب يميلون إلى تخطيط أفكارهم.

  • يجدون صعوبة في التعرف على ما هو مناسب اجتماعيا:

قد يطرحون أشياء شخصية في اجتماع عمل أو يتحدثون بلغة لا تناسب الموقف الحالي دون أن يدركوا أن سلوكهم يبدو غير لائق أو صريحًا بعض الشيء.

  • ليس لديهم طريقة للتعامل مع الكلمات:

لا يفكرون أبدًا قبل أن يتحدثوا، و يكافحون من أجل التعبير عن أنفسهم على المستوى اللغوي، وهناك الكثير من المشاعر التي تدور داخل جسدهم بحيث تعجز عن وصفها بالكلمات، وتغمرهم مشاعر الذنب والارتباك.

  • يتخذون قرارات متهورة:

أن اتخاذ القرارات بلغة أقل دراية يؤدي إلى نتائج أكثر عقلانية وأقل عاطفية، وإذا تحدث شخص ما قبل أن يتمكن من إيقاف نفسه، فقد يكون ذلك لأنه يميل إلى اتخاذ قرارات سريعة ومفاجئة للغاية بدلاً من قضاء وقته الجميل في الموازنة بين الإيجابيات والسلبيات.

  • لا يدركون أن الكلمات لها وزن:

الشخصيات الذين لم يتحدثوا بشكل مطلق قد يتحملون العناء، ولهذا السبب استمروا في قول أشياء غير حساسة أو يفصحون بدقة عن المدققين فيه،  فهم لا يعتمدون على التفكير في تركيزهم ويحاولون تغييره.

  • عدم النضج:

قد لا يُدركون عواقب كلماتهم، ويتصرفون دون مسؤولية، ويُحاولون جذب انتباه الآخرين من خلال الكلام، ولا يُدركون تأثير كلماتهم على الآخرين ، لا يُفكرون في مشاعر الآخرين ، قد يُسيئون فهم ردود أفعال الآخرين.

Dr.Randa
Dr.Radwa