الجمعة 10 مايو 2024

نائب رئيس الوزراء الروسي: عدد مشاهدات «ألعاب المستقبل» يبلغ 2.2 مليار

نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنيشينكو

عرب وعالم2-3-2024 | 19:15

دار الهلال

قال نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري تشيرنيشينكو، اليوم ، للصحفيين إن عدد المشاهدات للمسابقات الدولية (ألعاب المستقبل) وصل إلى 2.2 مليار" ، مشيرا إلى أن المسابقات بدأت تبث بالفعل في 63 دولة حول العالم.

ودعم نائب رئيس الوزراء الروسي هذه البيانات بكلمات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من حفل افتتاح الألعاب، إذ قال "نحن نهدي للعالم هذا النموذج".

وأضاف تشيرنيشينكو "هذا يعني أننا لا نتنافس مع بعض الرياضات التقليدية، ولكننا نوسع الجمهور بشكل كبير، في الواقع، نحن نشرك الجمهور في كل من الرياضات التقليدية والرياضات الإلكترونية".

وألعاب المستقبل هي مسابقات دولية مبتكرة في التخصصات الهجينة في مفهوم الرقمية (المادية+الرقمية)، والتي تجمع بين الرياضات الكلاسيكية والرياضات الإلكترونية أو تقنية الواقع الافتراضي (الواقع المعزز)، وتقام المسابقات في كازان وسوتشي من 21 فبراير إلى 3 مارس بمشاركة أكثر من 2000 رياضي من 107 دول.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد صرح، في وقت سابق، بأن بطولة "ألعاب المستقبل" متعددة الرياضات تمثل حدثا "ذو طابع إنساني".

وقال بوتين في اجتماع مع رئيس جمهورية صربسكا (البوسنة والهرسك) ميلوراد دوديك :"إنها حدث جيد وذو طبيعة إنسانية بكل معنى الكلمة، وإننا سعداء جدا برؤية أصدقائنا هنا".

وشكر بوتين دوديك على قبوله الدعوة ، قائلًا : "شكرا لكم على قبول دعوتنا ومجيئكم كضيف شرف لافتتاح مثل هذه المسابقات الشيقة، وآمل أن تحظى دورة ألعاب المستقبل بشعبية كبيرة مستقبلا".

Dr.Radwa
Egypt Air