الثلاثاء 30 ابريل 2024

محلل بريطاني: الدفاعات الأوكرانية ستنهار بسبب النقص الحاد في الذخائر

نقص الذخائر

عرب وعالم2-3-2024 | 21:54

دار الهلال

رجح المحلل البريطاني ألكسندر ميركوريس فى قناته على يوتيوب، أن تواجه القوات الأوكرانية نقصا شديدا في الذخيرة الصيف المقبل، مما سيؤدي إلى تدمير الدفاعات التي أقامتها مؤخرا.

وأشار ميركوريس إلى أن الخبراء العسكريين ومحللي الاستخبارات الأجنبية توصلوا إلى هذا الاستنتاج أيضا، وقال إن احتياطيات الأسلحة لدى كييف سوف تنفد بحلول شهر يونيو المقبل.

وفي نفس السياق ، قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن /الخميس/ الماضي، إن نقص الدعم العسكري من قبل الولايات المتحدة يهدد بنفاد ذخيرة المدفعية وأنظمة الدفاع الجوي لدى القوات الأوكرانية.

ووصف وزير الدفاع الأمريكي أيضا التقييمات التي تفيد بأن الجيش الروسي يواصل الضغط ويحقق تقدما تدريجيا بأنها "مثيرة للقلق للغاية".

وكانت وزيرة الدفاع الهولندية كايسا أولونجرين قد أعلنت أمس /الجمعة/ أن بلادها ستخصص 250 مليون يورو لشراء ذخيرة مدفعية لأوكرانيا.

كما تعتزم الدول الأوروبية جمع 1.5 مليار دولار لتزويد أوكرانيا بقذائف مدفعية من دول أخرى بموجب خطة اقترحتها جمهورية التشيك ، حسبما ذكرت صحيفة /فايننشال تايمز/ البريطانية.

وتسعى الدول الغربية، من خلال الدعم المادي والعسكري والسياسي الذي تقدمه لكييف، إلى عرقلة أهداف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، إلا أن موسكو أكدت في أكثر من مناسبة أن العمليات العسكرية في دونباس لن تتوقف إلا بعد تحقيق جميع المهام الموكلة إليها.

Dr.Randa
Dr.Radwa