الإثنين 29 ابريل 2024

للنساء.. أفكار مبتكرة لدوام لهفة المشاعر في علاقتك الزوجية

السعادة الزوجية

سيدتي3-3-2024 | 01:26

عزة أبو السعود

السعادة الزوجية هدف تسعي إليه كل امرأة، لتشعر بالاستقرار والأمان مع شريك حياتها،..

 وفي السطور التالية نستعرض لكِ أفكار مبتكرة لدوام لهفة المشاعر في علاقتك الزوجية،.. وفقا لما نشر على موقع "yourtango"

- يعمل عنصر المفاجأة في العلاقات علي إثارة العواطف ويزيد من مشاعر الحب بين الطرفين، ويمكنكما عمل هذا من خلال بعض الأفكار البسيطة  التي تبقي الحب بينكما مشتعلا  كل يوم مثل، كتابة رسائل حب في ورقة وإخفائها في أي مكان، أو إرسالها عبر  مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك الاحتفاظ بها كذكرى، وقراءتها كل فترة إذا شعرتي بالتوتر في العلاقة،  فهذا يعمل علي إعطاء دفعة حب جديدة.

- لضمان استقرار السعادة الزوجية،  وإبقاء الحب مشتعل بين الطرفين ، يمكنك الجلوس بمفردكما  والاستمتاع بكل لحظة تقضيها معا،  عبري عن مدى حبك لشريك ومدي  جاذبيته بالنسبة لكِ. يمكنك خطف لحظات سعيدة  لتعبري بها عن سعادتك   بوجوده جانبك، هذه اللحظات تقوي وتعزز العلاقة بينكما، وتخلق الترابط القوي والايجابي  في العلاقة.

- أحرصي على مشاركته هواياته، فهي من الطرق الهامة للترابط القوي في العلاقات بينكما، فالترابط وتبادل الأشياء، يعزز هرمون الإندورفين لديكما وهو  المسئول عن السعادة ، خصصي بعض الوقت لتقضيه حصريا ومنفردا مع شريك حياتك، اخرجوا لتناول الطعام؛ أو قراءة نفس الكتاب، أو السفر معا، أو السباحة أو السباق معا.

- يساعد تذكير بعضكما البعض بالتواريخ المهمة مثل أعياد الميلاد أو مناسبة عيد زواجكما، أو أي أحداث مهمة علي تقوية العلاقة.. فضلاً عن إزالة المشاحنات والخلافات التي قد تحدث بينكما.

-  استمتعي وقدري  كل دقيقة في حياتكما معاً، حتى تلك الأقل مثالية،.. ما يساعدك على اجتياز الأوقات الصعبة ويقوي علاقتكما.

Dr.Randa
Dr.Radwa