الأحد 28 ابريل 2024

وزير الزراعة يوافق على صرف 307 ملايين جنيه كتمويل جديد للمشروع القومي للبتلو

وزير الزراعة

أخبار3-3-2024 | 11:01

دار الهلال

وافق مجلس إدارة المشروع القومي للبتلو برئاسة وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، على اعتماد مبلغ 307 ملايين و350 ألف جنيه لـ 426 مستفيدا من صغار المربين وشباب الخريجين، بإجمالي 6.833 رأس ماشية، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري ورفع مستوى صغار المزارعين والمربين.

وقال نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة المهندس مصطفى الصياد - في بيان، اليوم /الأحد/ - إن إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن أكثر من 8 مليارات و572 مليون جنيه لحوالي 43 ألفا و500 مستفيد، لتربية وتسمين أكثر من 505 آلاف رأس ماشية سواء كانت عجولا لإنتاج اللحوم أو عالية الإنتاجية لإدرار الألبان، لتوفير المزيد من اللحوم والألبان. 

وكلف نائب وزير الزراعة، قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة، والهيئة العامة للخدمات البيطرية، بالتنسيق مع مديريات الزراعة والطب البيطري على مستوى محافظات الجمهورية بتكثيف المتابعات الميدانية على المستفيدين من المشروع القومي للبتلو، مع توفير كافة أوجه الدعم والرعاية البيطرية والصحية ودراسة أي مشكلات تواجه المستفيدين على أرض الواقع والعمل على تذليلها في مهدها.

وشدد على أنه يتم عمل معاينات لحظائر المستفيدين من قبل وزارة الزراعة والبنك الممول (الزراعي المصري أو الأهلي المصري)؛ للتأكد من وجود مكان مناسب ومساحة كافية للتربية والإيواء.. مشيرا إلى أنه فور استلام المستفيد للرؤوس يتم التأمين عليها في صندوق التأمين على الثروة الحيوانية وبنسبة مخفضة، ثم يتم تكثيف المتابعات الميدانية على حظائر المستفيدين من قبل قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة والهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأوضح الصياد، أن المشروع القومي للبتلو يوفر لحوما حمراء بالسوق بسعر عادل ومناسب لكل من المنتج والمستهلك، بالإضافة إلى توازن الأسعار في الأسواق سواء كانت الرؤوس الحية للمواشي أو أسعار اللحوم الحمراء والألبان.

من جهته.. قال رئيس قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة الدكتور طارق سليمان، إنه يمكن الاستفادة من المشروع القومي للبتلو من خلال التقدم لأقرب إدارة زراعية أو فرع بنك زراعي مصري أو بنك أهلي مصري المنتشرة على مستوى محافظات ومراكز الجمهورية، أو من خلال التواصل الإلكتروني مع قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة على أرقام "الواتس آب" (01551183225- 01551183224).

Dr.Randa
Dr.Radwa